الخميس 12 سبتمبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

سامح شكري: مصر قدمت 5400 طن مساعدات إنسانية لأهالي غزة

وزير الخارجية سامح
وزير الخارجية سامح شكري

قال وزير الخارجية، سامح شكري، اليوم الخميس، خلال كلمته في مؤتمر باريس للسلام، والتي يلقيها نيابًة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الصمت الدولي على جرائم قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد أهالي قطاع غزة، وانتهاكاتها للقانون الدولي الإنساني، يشير إلى خلل في الضمير الإنساني العالمي ومعايير المنطق.

 

سامح شكري في مؤتمر باريس للسلام

 

إعلان المفوض الثاني

وتابع «شكري»، أن إعلان المفوض الثاني لحقوق الإنسان، وضح أن قوات الاحتلال الإسرائيلي وحركة حماس ارتكبا جرائم حرب، قائلًا: «ألم يأن الوقت للمجتمع الدولي أن يسمي الأمور بمسمياتها، وأن يحمل كل من اقترف هذه الممارسات المشينة مسؤوليته».

 

القصف الإسرائيلي المتواصل

وأشار سامح شكري، إلى أن قصف العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة؛ تسبب في إحداث كارثة إنسانية في قطاع غزة، معربًا عن أمله في تصدي الدول المشاركة في الاجتماع لهذه الجرائم التي ترتكب في حق الشعب الفلسطيني.

 

مؤتمر باريس للسلام 

 

المساعدات المصرية الإنسانية

وأكد وزير الخارجية، أن الشعب المصري قدم حوالي 5 آلاف و400 طن من المساعدات الإنسانية منذ اندلاع الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، وذلك من خلال الحكومة المصرية ومنظمات المجتمع المدني، على الرغم من التحديات الاقتصادية التي تواجهه.

 

نزوح ثلث سكان غزة

وأوضح «شكري»، أن مصر طالبت بوقف إطلاق النار على قطاع غزة،  منددة بجميع الممارسات العنيفة لقوات الاحتلال الإسرائيلي والتي تفرض على الفلسطينيين النزوح من أراضيهم، حيث وصلت أعداد النازحين الفلسطينيين في قطاع غزة لنحو ثلث عدد سكانها، مؤكدًا أن ذلك يعتبر مخالفة جسيمة في القانون الدولي الإنساني.


 

تم نسخ الرابط