الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

4 أنواع من الأكلات الدافئة للشتاء ..أبرزها اللحوم والموز

الأكلات الدافئة
الأكلات الدافئة

حل فصل الشتاء وحلت معه درجات الحرارة المنخفضة, وبالتالي الرغبة في  تناول الأكلات الدافئة للتغلب على برد الشتاء القارص, حيث تساعد هذه الأطعمة في تحفز الجسم على الدفيء وبالتالي ترفع  درجة حرارته في ظل تراجع درجات الحرارة خلال الموسم.

الأكلات الدافئة 

أكلات شتوية

 

ومن أبرز الأكلات الدافئة التي يجب تناولها في الشتاء، وتعد الأطعمة التي تستغرق وقتًا أطول في الهضم من الأكلات التي  تساعد في زيادة درجة حرارة الجسم, وبالتالي الشعور بالدفء، وهي الأطعمة التي تحتوي على دهون صحية والكربوهيدرات والبروتينات.

 

الأكلات الدافئة في الشتاء

أكلات شتوية دافئة

البطاطا الحلوة

 

تتطلب البطاطا الحلوة الكثير من الطاقة خلال عملية الهضم، ما يزيد من درجة حرارة الجسم, حيث تحتوي البطاطا على نسبة عالية من وفيتامين ج و فيتامين أ بالإضافة إلى البوتاسيوم، ويمكنك أن تضيف الألياف إلى وجبة الشتاء الدافئة, كما أثبتت الدراسات أن البطاطا الحلوة مفيدة لصحة العين.

المكسرات

المكسرات

تعد المكسرات من الأكلات الدافئة, مثل "اللوز, الفول السوداني, الفستق, الكاجوو, التمر", و المفيدة في فصل الشتاء,  فتعمل المكسرات على تسريع التمثيل الغذائي وبالتالي زيادة درجة حرارة الجسم، مما يجعلك تشعر بالدفء.

 

اللحوم الحمراء

 

تصنف اللحوم الحمراء ضمن قائمة الأطعمة الدافئة، مثل "لحم البقر والضأن"، كما تعد مصدرًا جيدًا للحديد، وهو معدن هام للمساعدة في توزيع الأكسجين بجميع أنحاء الجسم, فقد يلاحظ الأشخاص الذين يعانون من انخفاض نسبة الحديد بالدم, برودة اليدين والقدمين, ويشعرون  بالتعب بسرعة، ويمكن أن يوفر تناول اللحوم فيتامين ب 12، الذي يساهم في تحسين صحة الأعصاب, وتقوية جهاز المناعة.

أكلات شتوية

الموز

تحتوي فاكهة الموز على العديد من فيتامين ب والمغنيسيوم، وهما مفيدان لوظائف الغدة الدرقية, والغدة الكظرية، فتساعد هذه الغدد في تنظيم درجة حرارة الجسم، كما يمكن للموز  أن يعزز من حالتك المزاجية,  ويحافظ على ذاكرتك. 

 

تم نسخ الرابط