الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الصحة الفلسطينية: تجهيز مقبرة جماعية لدفن شهداء مستشفى الشفاء في غزة

قطاع غزة
قطاع غزة

قال مدير عام وزارة الصحة الفلسطينية، منير البرش، صباح اليوم السبت، إنه سيتم تجهيز مقبرة جماعية في محيط مستشفى الشفاء بقطاع غزة؛ لدفن جثث وأشلاء الشهداء الفلسطينيين، ضحايا القصف الإسرائيلي المتواصل.

القصف الإسرائيلي على مستشفى الشفاء 

المقبرة الجماعية

وأوضح منير البرش، أن المقبرة الجماعية أصبحت ضرورية، وذلك لعدم استطاعتهم الخروج من نطاق المستشفى، مضيفًا أن مستشفى الإندونيسي توقفت عن تقديم خدماتها الطبية وإجراء العمليات الجراحية.

شهداء قصف مستشفى الشفاء

وأعلن «البرش»، سقوط أكثر من 100 شهيدًا أمام مستشفى الشفاء الطبي في قطاع غزة، موضحًا أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تنتهك جميع القوانين الدولية وكل بنود اتفاقية جنيف.

قصف مستشفى الشفاء

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الفلسطينية، أشرف القدرة، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل قصفها لمستشفيات قطاع غزة؛ لإخراج المنظومة الصحية عن الخدمة، موضحًا أن العدوان الإسرائيلي نشر قناصته بالقرب من مستشفى الشفاء حيث ينفذ حزامًا ناريًا في محيطها بواسطة إطلاق القنابل المضيئة.

القصف الإسرائيلي على قطاع غزة 

قصف مخيم البريج

وفي سياق متصل، أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، بأنه وقعت عدة اشتباكات حادة بين قوات الاحتلال الإسرائيلي ومواطني مخيم الشاطئ غرب قطاع غزة، بالإضافة إلى سقوط العديد من الشهداء والجرحى، جراء القصف الإسرائيلي على مخيم البريج.

وأكد المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، أمس الجمعة، أنه تم استشهاد 25 فلسطينيًا إثر القصف الإسرائيلي لمدرسة البراق، مطالبًا دول العالم بضرورة إيقاف المجازر الإسرائيلية الإنسانية المرتكبة في حق الشعب الفلسطيني.

تم نسخ الرابط