الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الرئيس الفلسطيني يشارك في قمة الرياض الطارئة حول غزة

الرئيس الفلسطيني
الرئيس الفلسطيني محمود عباس

أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا»، بأن الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وصل أمس الجمعة، إلى الرياض، للمشاركة في القمة العربية الإسلامية الاستثنائية المشتركة؛ للتباحث في مستجدات الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة والضفة الغربية.

الرئيس الفلسطيني محمود عباس 

قمة الرياض الطارئة

وتعقد قمة الرياض العربية الإسلامية الاستثنائية المشتركة، اليوم السبت، في تمام الساعة الثانية ظهرًا بتوقيت السعودية، والثالثة عصرًا بتوقيت القاهرة؛ استجابًة للأوضاع الكارثية التي يعيشها الشعب الفلسطيني خاصة أهالي قطاع غزة، بمشاركة قادة الدول العربية.

مشاركة الرئيس السيسي

وفي السياق ذاته، يتوجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، إلى المملكة العربية السعودية؛ لحضور القمة العربية الإسلامية المشتركة غير العادية، والتي سوف تعقد في مدينة الرياض، بشأن التباحث في مستجدات الأوضاع الكارثية الراهنة في قطاع غزة.

القمة العربية الإسلامية الاستثنائية 

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أحمد فهمي، إن القمة المشتركة الاستثنائية بين الدول العربية الإسلامية، تهدف إلى توطيد التنسيق والتشاور بشأن التصعيد الجاري في الأراضي الفلسطينية، بالإضافة إلى تحديد سبل التحرك العربي تجاهه.

الوقف الفوري لإطلاق النار

وأوضح «فهمي»، أن مشاركة الرئيس السيسي في قمة الرياض العربية الإسلامية، جاءت على هامش مواصلة مجهودات الدولة المصرية لدعم الشعب الفلسطيني وتنفيذ الوقف الفوري لإطلاق النار، فضلًا عن توفير النفاذ الأمن لإدخال المساعدات الإنسانية قطاع غزة.

تم نسخ الرابط