الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

موعد عقد قمة الرياض العربية الاستثنائية بشأن أوضاع غزة

قمة عربية سابقة في
قمة عربية سابقة في الرياض

تعقد قمة الرياض العربية الإسلامية الاستثنائية المشتركة، اليوم السبت، في تمام الساعة الثانية ظهرًا بتوقيت السعودية، والثالثة عصرًا بتوقيت القاهرة؛ استجابًة للأوضاع الكارثية التي يعيشها الشعب الفلسطيني خاصة أهالي قطاع غزة، بمشاركة قادة الدول العربية والإسلامية.

 

الأوضاع الراهنة في قطاع غزة 

 

الرئيس السيسي يتوجه إلى الرياض

وفي السياق ذاته، يتوجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، إلى المملكة العربية السعودية؛ لحضور القمة العربية الإسلامية المشتركة غير العادية، والتي سوف تعقد في مدينة الرياض، بشأن التباحث في مستجدات الأوضاع الكارثية الراهنة في قطاع غزة.

 

قمة الرياض العربية الإسلامية

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أحمد فهمي، إن القمة المشتركة الاستثنائية بين الدول العربية الإسلامية، تهدف إلى توطيد التنسيق والتشاور بشأن التصعيد الجاري في الأراضي الفلسطينية، بالإضافة إلى تحديد سبل التحرك العربي تجاهه.

 

الوقف الفوري لإطلاق النار

وأوضح «فهمي»، أن مشاركة الرئيس السيسي في قمة الرياض العربية الإسلامية، جاءت على هامش مواصلة مجهودات الدولة المصرية لدعم الشعب الفلسطيني وتنفيذ الوقف الفوري لإطلاق النار، فضلًا عن توفير النفاذ الأمن لإدخال المساعدات الإنسانية قطاع غزة.

 

تسوية القضية الفلسطينية

وأضاف أحمد فهمي، أن مصر تسعى لدفع مسار احياء عملية السلام بين الجانبين، والتسوية العادلة والشاملة للقضية الفلسطينية من خلال حل الدولتين، وذلك وفقًا لمقررات الشرعية الدولية.


 

تم نسخ الرابط