الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الرئيس السيسي يناقش مع ولي العهد السعودي الأوضاع المستجدة في غزة

الرئيس السيسي يلتقي
الرئيس السيسي يلتقي ولي العهد السعودي

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي عهد المملكة العربية السعودية، رئيس مجلس الوزراء، في الرياض.

الرئيس السيسي 

الرئيس السيسي

وصرح المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن اللقاء تطرق إلى العلاقات الثنائية المتبادلة بين الدولتين، مشددين على الحرص المتبادل لتطوير العلاقات بينهما على كافة الأصعدة المختلفة بصورة مستمرة، لما يربط الشعبان بأواصر متينة ووثيقة.

الرئيس السيسي اليوم

وشهد اللقاء أيضًا بين الرئيس السيسي وولي العهد السعودي، الجهود المبذولة لوقف الحرب في قطاع غزة، وأعرب القيادتان عن قلقهما جراء تدهور الأوضاع الإنسانية المتتالية، مشددين على ضرورة تركيز الجهود الإقليمية والدولية لوقف العنف في غزة، لحماية المواطنين في فلسطين، والحيلولة دون سفك دماء الأبرياء، فضلًا على رفض التهجير القسري للفلسطينيين، والتي من الممكن أن تصفي القضية الفلسطينية.

غزة

غزة

وفي سياق متصل، اتفقا الزعيمان على ضرورة تكثيف المباحثات بين مصر والسعودية في الفترة المقبلة، لترسيخ الرؤية العربية الإسلامية بخصوص القضية الفلسطينية، بالتزامن مع النتائج الفعالة من القمة العربية الإسلامية الغير عادية، والتي ترتكز على الوصول إلى حل شامل وعادل ومستدام للدولتين، وإقامة دولة فلسطينية مستقلة وفق مرجعيات الشرعية الدولية.

تم نسخ الرابط