الأربعاء 21 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

صورة تذكارية للقادة المشاركين في القمة العربية الإسلامية بالرياض بحضور الرئيس السيسي

الصورة التذكارية
الصورة التذكارية

التقط القادة المشاركين في القمة العربية الإسلامية غير العادية، والتي انعقدت اليوم في الرياض، بشأن الأوضاع المأساوية الراهنة في قطاع غزة، صورة تذكارية بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

الصورة التذكارية

 

قمة الرياض الطارئة

وتعقد قمة الرياض العربية الإسلامية الاستثنائية المشتركة، اليوم السبت، في تمام الساعة الثانية ظهرًا بتوقيت السعودية، والثالثة عصرًا بتوقيت القاهرة؛ استجابًة للأوضاع الكارثية التي يعيشها الشعب الفلسطيني خاصة أهالي قطاع غزة، بمشاركة قادة الدول العربية والإسلامية.

 

قتل المدنيين الأبرياء

وأعرب الرئيس السيسي، عن شكره للمملكة العربية السعودية لأنها استضافة قمة الرياض الطارئة، في ظل هذه الظروف الاستثنائية، موضحًا: «الوقت يمر ثقيلا على أهالي قطاع غزة من المدنيين الأبرياء ممن يتعرضون للقتل والحصار ويعانون من ممارسات لا إنسانية تعود بنا للعصور الوسطى، وتتطلب منا وقفة ومن المجتمع الدولي، إذا أردنا على الحفاظ على الحد الأدنى من مصداقيته السياسية والأخلاقية».

 

إدانة سياسات العقاب الجماعي

وأضاف الرئيس السيسي: «نؤكد من جديد اليوم هذه الإدانة الواضحة مع التشديد في الوقت ذاته على أن سياسات العقاب الجماعي لأهالي غزة من قتل وحصار وتهجير قسري غير مقبولة، ولا يمكن تبريرها بالدفاع عن النفس أو أي دعوى أخرى ويجب وقفها على الفور».

 

تم نسخ الرابط