الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

استشهاد 4 فلسطينيين داخل العناية المركزة بمستشفى الشفاء

مستشفى الشفاء
مستشفى الشفاء

أعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا»، استشهاد أربعة فلسطينيين، داخل العناية المركزة في مستشفى الشفاء بقطاع غزة؛ وذلك بسبب انقطاع الكهرباء عن المجمع الطبي، نقلًا عن طبيب داخل المستشفى.

 

القصف الإسرائيلي على مستشفى الشفاء 

 

نحن لسنا أرقامًا

وأوضح مدير مستشفى الشفاء، أن حالة المستشفى أصبحت صعبة للغاية، قائلًا: «ساعات تفصلنا عن الموت وجميع العالم يشاهدنا، نحن لسنا مجرد أرقامًا»، وأوضح أن جميع العمليات الجراحية داخل المستشفى توقفت؛ بسبب نفاد الوقود بشكل كامل.

 

المقبرة الجماعية

وفي السياق ذاته، قال مدير عام وزارة الصحة الفلسطينية، منير البرش، صباح اليوم السبت، إنه سيتم تجهيز مقبرة جماعية في محيط مستشفى الشفاء؛ لدفن جثث وأشلاء الشهداء الفلسطينيين، ضحايا القصف الإسرائيلي المتواصل.

وأوضح منير البرش، أن المقبرة الجماعية أصبحت ضرورية، وذلك لعدم استطاعتهم الخروج من نطاق المستشفى، مضيفًا أن مستشفى الإندونيسي توقفت عن تقديم خدماتها الطبية وإجراء العمليات الجراحية.

 

القصف الإسرائيلي على قطاع غزة 

 

قصف مستشفى الشفاء

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الفلسطينية، أشرف القدرة، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل قصفها لمستشفيات قطاع غزة؛ لإخراج المنظومة الصحية عن الخدمة، موضحًا أن العدوان الإسرائيلي نشر قناصته بالقرب من مستشفى الشفاء حيث ينفذ حزامًا ناريًا في محيطها بواسطة إطلاق قنابل الفسفور الأبيض المحرمة دوليًا.

 

شهداء قصف مستشفى الشفاء

وأعلن «البرش»، سقوط أكثر من 100 شهيدًا أمام مستشفى الشفاء الطبي في قطاع غزة، موضحًا أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تنتهك جميع القوانين الدولية وكل بنود اتفاقية جنيف.

 

 

تم نسخ الرابط