الأربعاء 21 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الملك الأردني: أهالي قطاع غزة يتعرضون لحرب بشعة يجب إيقافها فورًا

الملك الأردني عبد
الملك الأردني عبد الله الثاني

قال العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، خلال كلمته في القمة العربية الإسلامية غير العادية، والتي انعقدت اليوم بالرياض، إن أهالي قطاع غزة يتعرضون لحرب بشعة يجب إيقافها فورًا، وإلا ستصل المنطقة إلى صدام أكبر يدفع ثمنه المدنيين الأبرياء وقد تطال العالم بأكمله.

 

الملك الأردني عبد الله الثاني 

 

ظلم متواصل لعقود

وأضاف «عبد الله الثاني»، أن هذا الظلم لم يبدأ قبل شهر، بل هو امتدد لأكثر من 70 سنة، شهدت خلالهم فلسطين الاعتداءات على جميع مقدساتها وحقوق مواطنيها، موضحًا أن غالبية الضحايا كانوا من المدنيين الأبرياء.

 

سلب الحياة من غزة

وأكد الملك الأردني، أن هذه العقلية هي نفسها التي تريد تحويل غزة إلى مكان غير قابل للحياة، لذلك تستهدف المستشفيات والمساجد والكنائس، بالإضافة إلى قتل الأطفال والنساء وكبار السن حتى الأطباء والطواقم الطبية.

 

إنهاء معاناة الشعب الفلسطيني

وأشار الملك عبد الله، إلى أن السبيل الوحيد لإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني، هو حل الدولتين ومنحهم جميع حقوقهم المشروعة، ويجب تنفيذ ذلك في أسرع وقت؛ ليتم استئناف السلام مرة أخرى في المنطقة وإيقاف مشاهد القتل.

 

قمة الرياض الطارئة

وتعقد قمة الرياض العربية الإسلامية الاستثنائية المشتركة، اليوم السبت، في تمام الساعة الثانية ظهرًا بتوقيت السعودية، والثالثة عصرًا بتوقيت القاهرة؛ استجابًة للأوضاع الكارثية التي يعيشها الشعب الفلسطيني خاصة أهالي قطاع غزة، بمشاركة قادة الدول العربية والإسلامية.

 

تم نسخ الرابط