الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

15 نقطة توضح أسباب عدم الزواج ..أبرزها حب السفر وخشية الاهتمام

أسباب عدم الزواج
أسباب عدم الزواج

تعددت أسباب عدم الزواج, أو عدم الرغبة في تكوين أسرة, فالزواج هو قرار يغير الحياة، ومن الطبيعي أن تشعر بعدم اليقين بشأنه, وهو تفضيل لا يجوز فرضه على أحد, لذلك نقدم لك بعض أسباب عدم الزواج, بحسب موقع momjunction.

 

أسباب عدم الزواج

 

عدم فهم الهدف من الزواج

 

إذا وجدت حب حياتك وتعيش معه بسعادة, كل شيء يسير على ما يرام، ولا ترى ضرورة للزواج في حياتك, بالنسبة لك، السعادة هي كل ما يهم والزواج هو تعقيد غير ضروري, في هذه لا يوجد لديك هدف واضح من الزواج وبالتالي يقلل من فرصتك في تكوين بيت وأسرة.

أسباب عدم الزواج

 عدم رؤية زواجًا سعيدًا

 

عندما تشاهدين زيجات فاشلة، فيفقدك ذلك أهمية الزواج بالنسبة لك, فتشعرين أن الزواج ليس وسيلة لتحقيق الإنجاز في الحياة, أو رأيت شخصًا في زواج سيئ.

 

عدم القدرة على تكاليف الزواج بالنسبة للشباب

 

الخطوبة أو الزفاف كلاهما أمر مكلف, يمكن أن يكلفك الاحتفال ليوم واحد مدخرات العمر, فمن الممكن أن تشعر أنه يمكنك استخدام هذا المال لقضاء إجازة ممتعة أو شراء منزل لنفسك.

 أنت سعيد مع نفسك

 

إذا كانت الوحدة لا تعنيك, فبعض الناس يستمتعون بصحبتهم الخاصة, قد تكون انطوائياً ولا تهتم بالرفقة، لذلك ليس للزواج مكان في حياتك.

 

 تخشى الالتزام

 

أنت شريك مخلص، لكن فكرة الالتزام تجاه شخص واحد تخيفك, أنت تقدر استقلالك, أنت تعاني من رهاب الالتزام، والزواج يعني فقدان الحرية، لذا فإن الزواج ليس في صالحك.

 

 عدم تأكدك من شريكك الحالي

 

رغم أنك سعيد وراضي مع شريك حياتك,  ومع ذلك، إذا لم تكن معه لفترة طويلة أو لم تكن متأكدًا من توافقك معه، فقد تتردد في الزواج,و إذا لم تكن واثقًا من قضاء حياتك مع شريكك، فقد لا ترغب في الزواج.

 الوقت غير مناسب

إذا كنت في مرحلة من حياتك حيث تكون لحياتك المهنية الأسبقية على أي شيء آخر, أنت طموح وترغب في تحقيق أشياء معينة في الحياة قبل أن تستقر, أنت غير راغب في تقديم تنازلات وربما تكون غير متأكد من الزواج في المستقبل.

 

اعتياد العزلة

عندما تعمل على تطوير طريقة عيش تحبها وتعتز بها, فأنت على طريق اكتشاف الذات, و الزواج يعني تغيير كل ما هو محدد وإجراء تعديلات على الشخص الجديد, وهذه الفكرة لا تروق لك.

اسباب عدم الزواج

لم تجد الحب

غالبًا ما يكون الزواج هو المرحلة التالية بعد الوقوع في الحب والمواعدة, لكنك لم تصل إلى الخطوة الأولى في الحب,  ربما لم يتمكن أحد من تلبية توقعاتك بعد, والزواج لا معنى له بدون الحب.

لا تريد أن تكون مسؤولاً

أنت تكره حقيقة أن الزواج يتطلب منك أن تكون مسؤولاً أمام زوجتك, وقتها أنت بحاجة إلى اتخاذ القرارات من خلال استشارتها، وربما أنت لا ترغب في ذلك.أنت لا تتبع التقاليدالزواج يعني تغيير الاسم، ونذور الولاء، وترك المنزل، والتنازل في بعض الأحيان أنت لا تشعر بهذه الممارسات التقليدية وبالتالي لا تحرص على الزواج.

 الإرهاق من كونك مركز الاهتمام

خلال حفل الزفاف الخاص بك، سيكون الناس هناك لرؤيتك, ولكن إذا كنت تعاني من القلق الاجتماعي، فإن الزواج أمام الناس قد لا يكون هو الشيء المناسب لك, قد يكون سببًا غير شائع لعدم الرغبة في الزواج.

عدم الرغبة في الأطفال

تربية الأطفال ليست بالأمر السهل، كما أنها ليست للجميع, والزواج عادة ما يثير الأمل لدى الزوج في تكوين أسرة, ولكن، بما أنك لا ترغب في إنجاب الأطفال، فإن الزواج يبدو غير جذاب بالنسبة لك.

التعرض للأذى في الماضي

إذا كنت في علاقات سيئة في الماضي مما جعلك تعارض العلاقات طويلة الأمد, لقد زرعت التجارب السيئة في الماضي بذور عدم الأمان بداخلك وتخشى أن تظل عالقًا في زواج سيئ.

حب السفر

إذا كنت من عشاق السفر

أنت تعمل فقط لاستكشاف العالم في وقت فراغك, إذا كان السفر أولوية، فقد تشعر أن الزواج قد يقيدك بالمسؤوليات.

 

تم نسخ الرابط