الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

أغرب عادات الزواج في الهند ..أبرزها إطلاق السمك بالماء لطرد الأرواح

أغرب عادات الزواج
أغرب عادات الزواج في الهند

تعرف عادات الزواج في الهند بغرابتها وإثارتها لدهشة الجميع، فتشتهر الهند بحفلات زفافها الغريبة تبعًا لمعتقداتهم المدهشة، وتتنوع طقوس الزواج الهندية من منطقة لأخرى، ومن أغربها تمزيق ملابس العريس لجلب الحظ، وإطلاق السمك في الماء لطرد الأرواح الشريرة وغيرها من طقوس الزواج الغريبة.

أغرب عادات الزواج في الهند 

 

أغرب عادات الزواج الهندية

إلقاء الطماطم


 ‏
من أغرب عادات الزواج في الهند، هي عادة  إلقاء الطماطم، يتم الترحيب  بالعريس عن طريق  إلقاء الطماطم عليه، وهذه العادة الغريبة تحدث في  ولاية " أتر برديش" وتقع شمال الهند، وتعد من المدن الصغيرة في الهند.

أغرب عادات الزواج في الهند 


إلقاء الزوج في البئر

 

تعد  هذه العادة من أغرب طقوس الزواج الهندية، وهي عادة إلقاء العريس في البئر، وتتم هذه العادة عن طريق إقامة مهرجان للاحتفال في أحد شهور السنة، ويحمل العريس المتزوج حديثًا، ويأخذ إلى البحيرة أو البئر ويرمى فيه، وتقوم بعض الأماكن في الهند بفعل هذه العادة لاعتقادهم أنها وسيلة لجلب الذرية.

أغرب طقوس الزواج الهندية 


بعثرت الأرز

من عادات الزواج الهندية الغريبة هي بعثرت الأرز على الأرض، وتعد من طقوس الزواج الهندية القديمة، اعتقادًا منهم أن هذه العادة ستجلب للعروس البركة والحظ.

طقوس الزواج الهندية 

خواتم القدم

من عادات الزواج في الهند والأكثر غرابة، هي  وضع الخواتم في الأصابع اليمنى في  القدم  الثاني، وذلك لأنهم يعتقدون أنها ستصل إلي رحم العروس ثم إلى قلبها، وذلك للحفاظ على تنظيم مواعيد الدورة الشهرية، والحفاظ على صحة العروس أيضًا لأنه يساعد على تدفق الدم.

طقوس الزواج الهندية 


الأساور

من طقوس الزواج في الهند ، هي وضع عددًا لابأس به من  الأساور في يد العروس وتعتبر الأساور من الأمور الأساسية في عادات الزواج الهندية، لأنهم يعتقدون أن  الأساور تعمل على تنشيط الدورة الدموية للعروس، فتصبح أكثر حيوية في يوم زفافها.



‏ قص الملابس



تعتبر عادة قص الملابس من عادات الزواج في الهند الأكثر دهشة، وتقوم بها بعض القبائل الهندية، في ليلة الزفاف، وتسمى هذه العادة  بـإسم "سانث"، يقومون بوضع  وعاء ملئ بالزيت على رأس الزوج، ثم يرتدي حذاء في قدمه اليمنى، ويكسر وعاء من الفخار بقدمه، وتمزق جميع ملابسه، لاعتقادهم أن ذلك سيجلب له الحظ.

عادات الزواج في الهند 

تقديم  المهر للعريس

من العادات الغريبة في الهند هي عادة تقديم المهر للعريس، فيستقبل أهل الزوجة زوج ابنتهم في حفل زفافهما ويقدمون له المهر تعبيرًا عن حبهم له، وتعتبر عادة المهر من أغرب عادات الزواج في الهند.

تسليم السكين للعروس

من طقوس الزواج الهندية الغربية أيضا هي أن تقوم بعض القبائل هندوسية الديانة بإعطاء سكين للعروس وجميع الأشياء المعدنية الحادة، من بداية فترة الخطوبة وحتى يوم الزواج، وذلك حرصا من أن يتقدم خطيبها لعروس أخرى.
 

طقوس الزواج في الهند 

العهد الهندوسي

طقوس الزواج في الهند 
طقوس الزواج في الهند 
أغرب عادات الزواج الهندية 
أغرب عادات الزواج في الهند 
طقوس الزواج في الهند 

تعد عادة إشعال النيران في حفل الزفاف وقراءة العهد الهندوسي الخاص بالزواج من أغرب طقوس الزواج الهندية ، حيث  تقدم العروس وصلة رقص، ويضع أخو العروس الأرز بيدها و يد العريس ليلقونه في النار.
 ‏ 

‏إطلاق السمك في الماء


‏من عادات الزواج الهندية الغريبة والقديمة هي إطلاق السمك في الماء لطرد الأرواح الشريرة، وتستخدم الطائفة المانيبورية هذه العادة في حفلات الزفاف، اعتقادًا منهم أنها تطرد الأرواح الشريرة في الماء.


 

تم نسخ الرابط