الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

هيئة الغذاء والدواء الأمريكية تحذر شركة أمازون من تصرف خطير صحيا

أمازون
أمازون

قالت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية أمس إنها أرسلت خطاب تحذير إلى موقع أمازون دوت كوم، يتعلق ببيع سبع قطرات للعين، غير معتمدة على منصة التجارة الإلكترونية للشركة وذلك وفقا لوكالة رويترز.

وفي الرسالة المؤرخة في 13 نوفمبر قالت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية:إن أمازون تبيع قطرات العين التي لم يتم الاعتراف بها على أنها آمنة وفعالة لتوفير راحة مؤقتة من أعراض العين مثل الإفراز المائي المفرط أو الاحمرار أو الحرقة أو العين الوردية.

ويأتي التحذير الموجه إلى أمازون بعد أسابيع من توصية إدارة الغذاء والدواء للمستهلكين بعدم استخدام 26 منتجًا لقطرات العين دون وصفة طبية بسبب خطر العدوى وبعض حالات فقدان البصر المحتمل.

وقالت الوكالة إن منتجات العيون تشكل عموما خطرا أكبر على المستهلكين لأنها تتجاوز بعض الدفاعات الطبيعية للجسم.

قطرات العين التي حذرت منها الغذاء والدواء 

وتشمل المنتجات السبعة التي تم وضع علامة عليها في الرسالة الموجهة إلى أمازون، Similasan Pink Eye Relief، وCan-C Eye Drops، وOptique 1 Eye Drops، وOcluMed Eye Drops، وغيرها.

الجدير بالذكر أنه في سبتمبر  حذرت إدارة الغذاء والدواء ثماني شركات بما في ذلك عملاق الصيدلة CVS Health (CVS.N) وWalgreens Boots Alliance (WBA.O) ، من تصنيع أو تسويق بعض منتجات العيون غير المعتمدة.

كما  طلبت الوكالة في السابق من شركة الأدوية السويسرية Similasan المملوكة للقطاع الخاص الالتزام بحدود السلامة ذات الصلة بمستويات ثنائي إيثيلين جلايكول أو إيثيلين جلايكول وهما ملوثان شائعان في بعض الأدوية إذ يمكن أن يؤديا إلى تسمم مميت عند مستويات أعلى.
 

تم نسخ الرابط