الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

عبد العال: خطة لوضع القاهرة على رأس الوجهات السياحية والثقافية والفنية والعلاجية بحلول 2030

اجتماع وزير الصحة
اجتماع وزير الصحة مع محافظ القاهرة

كشف اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، عن وجود خطة متكاملة، لوضع العاصمة على خريطة الوجهات العالمية في السياحة العلاجية.

وأشار محافظ القاهرة، إلى أن مشروع إحياء "كبريتاج حلوان"، الذي يجري الإعداد له بالتعاون مع وزارة الصحة، سيكون أحد مشروعات الوجهات السياحية العالمية في السياحة العلاجية بالمحافظة، مشددا على أن القاهرة ستصبح العاصمة الرائدة والوجهة السياحية، والثقافية، والفنية، والعملية والعلمية والعلاجية بحلول عام 2030.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقد بين الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، واللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، بديوان عام وزارة الصحة بالعاصمة الإدارية الجديدة، لبحث مشروع إعادة  إحياء "كبريتاج حلوان"، في إطار جهود الدولة لوضع مصر على خريطة السياحة العلاجية.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الاجتماع تناول سبل الاستفادة من "كبريتاج حلوان"، حيث قدم محافظ القاهرة عرضًا مفصلاُ حول المنتجع الاستشفائي، الذي تم افتتاحه عام 1899، ومكانته التي حظي بها في الكثير من الموسوعات العالمية للعلاج الطبيعي بالمياه، وتوافد عليه السائحون للعلاج آنذاك.

كبريتاج حلوان

وأضاف متحدث الصحة أن الوزير اطلع على الموقف الحالي لكبريتاج حلوان، وما وصلت إليه المبان الملحقة به سواء الإدارية أو الاستشفائية، كما اطلع الوزير على الموقف الحالي لمركز حلوان الكبريتي التابع لوزارة الصحة، والذي يقدم خدمات العلاج الطبيعي.

 

تم نسخ الرابط