الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

ثقافتنا في أجازتنا.. فعاليات المهرجان الصيفي للموسيقى والغناء برعاية وزارة الثقافة

 الدكتورة نفين الكيلانى
الدكتورة نفين الكيلانى وزيرة الثقافة

افتتحت وزيرة الثقافة نيفين الكيلاني، ومحافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف، أمس، "المهرجان الصيفي للموسيقى والغناء" بمسرح سيد درويش في الإسكندرية، ضمن فعاليات مبادرة "ثقافتنا فى أجازتنا" التى أطلقتها وزارة الثقافة.


قالت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة: "المهرجان يأتي ضمن برنامج المبادرة الصيفية التي أطلقتها الوزارة تحت عنوان ثقافتنا في أجازتنا، والتي تهدف إلى وصول المنتج الثقافي لكافة المواطنين، خاصة في المدن الساحلية التي تزدحم بالمصيفين، والتي تستمر حتى منتصف شهر سبتمبر المُقبل".
المهرجان الصيفي للموسيقى والغناء.
وتابعت: "المهرجان يُمثل إضافة حقيقية للفعاليات الفنية والثقافية التي تُنظمها الوزارة، من خلال مواقعها المُنتشرة على أرض مدينة الثغر، والتي تقدم من خلاله عددًا من الفنون الجديدة لجادة الجمهور مع الجمهور المحب للموسيقى والغناء".

 من افتتاح المهرجان الصيفى


ومن المقرر أن يستمر المهرجان حتى يوم 22 يوليو الجاري، بأوبرا الإسكندرية على مسرح سيد درويش، وسوف يضم الكثير من الفاعليات الفنية والغنائية المتنوعة، لكى تجذب الكثير من مختلف الأعمار والشرائح الاجتماعية. 


فعاليات المهرجان الصيفي للموسيقى والغناء


تتضمن فعاليات المهرجان مجموعة من روائع الطرب الأصيل وزمن الفن الجميل، الذى سيقوم بها نجوم الأوبرا، مثل: "رحاب عمر، ياسر سليمان، سمية وجدي، كنزي"، ومنها: "ألف ليلة وليلة، شط إسكندرية، نسم علينا الهوى، سهر الليالي، على عش الحب، زي العسل، سواح، والكثير من أغانى الزمن الجميل.

من فعاليات المهرجان الصيفى

مواعيد حفلات المهرجان الصيفى
حفل نجوم الأوبرا للموسيقى العربية، يوم الأربعاء 19 يوليو.
حفل فرقة كايرو كافيه، الخميس 20 يوليو.
حفل الفنان مدحت صالح وفرقة الفنان عمرو سليم الموسيقية، الجمعة 21 يوليو.
حفل الفنانة نسمة محجوب وفرقتها، يوم السبت 22 يوليو.
آخر أنشطة وزارة الثقافة
كما التقت وزيرة الثقافة بوزيرة التضامن الاجتماعي لبحث سبل تعزيز التعاون بمجال التثقيف والوعي المجتمعي وتنمية المواهب وتعزيز الأنشطة الفنية بالمناطق الريفية والمطورة، حيث قالت وزيرة الثقافة: "تكثيف آفاق التعاون مع وزارة التضامن يأتي تفعيلًا لمنهجية الدولة إزاء تضافر الجهود لبناء الإنسان اجتماعيًا وثقافيًا وتنمويًا".

وزيرة الثقافة مع وزيرة التضامن الاجتماعي 


حيث تقرر فتح أبواب منشآت وبيوت وقصور ثقافة بكافة أرجاء الجمهورية لمبادرات وأنشطة وزارة التضامن، وعرض الأفلام التوعوية التي تنتجها وزارة التضامن من خلال سينما الشعب.


احتفالات وزارة الثقافة بذكرى ثورة 30 يونيو


افتتحت وزيرة الثقافة المركز الثقافى لهيئة الكتاب في مدينة الشروق، وذلك احتفالًا بمرور 10 سنوات على ثورة 30 يونيو، حيث قالت الدكتورة نيفين الكيلاني: "المركز الثقافي التابع للهيئة المصرية العامة للكتاب بمدينة الشروق، يُعد متنفسًا للمعرفة وتحقيقًا لمطلب من مطالب أهالي المدينة، وأكدت أن المركز يقدم كل الخدمات الثقافية والفنية بالتعاون بين الهيئة وجميع قطاعات الوزارة".

افتتاح المركز الثقافي لهيئة الكتاب 
تم نسخ الرابط