الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

وزير الخارجية القطري: يجب وقف إطلاق النار في غزة قبل مضاعفة الكارثة

أخبار غزة
أخبار غزة

شدد وزير خارجية قطر، محمد بن عبدالرحمن آل ثان، على ضرورة وقف النار في غزة، مطالبًا المبعوث الأمريكي بوجوب فتح معبر رفح المصري لإدخال المساعدات الإنسانية والإغاثات العاجلة والوقود إلى قطاع غزة.

غزة 

غزة اليوم

وأكد وزير الخارجية القطري للمبعوث الأمريكي، بضرورة استمرار الجهود المبذولة لإطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين المحتجزين لدى قوات الاحتلال الإسرائيلي.

الاحتلال الاسرائيلي

كما أوضح وزير الخارجية القطري أثناء لقائه بالمبعوث الأمريكي، أن القصف المكثف من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي يضاعف الكارثة الإنسانية في قطاع غزة، ويعقد الوساطة لإطلاق سراح المحتجزين لدى الاحتلال.

القصف الإسرائيلي على غزة 

فلسطين 

وفي هذا السياق، أدانت وزارة الخارجية السعودية بأشد العبارات، اليوم، مجزرة مدرسة الفاخورة بجباليا شمال غزة، التابعة لمنظمة الأونروا، مستنكرة أفعال قوات الاحتلال الإسرائيلي السافر لأهالي فلسطين.

قطاع غزة 

كما أدانت وزارة الخارجية القطرية الاحتلال الإسرائيلي بارتكابه مجزرة دامية في مدرسة الفاخورة في جباليا شمال قطاع غزة، والتي أسفرت عن سقوط الكثير من الشهداء والجرحى. 

الأزهر الشريف 

وفي سياق متصل، ندد الأزهر الشريف ما يحدث في قطاع غزة، معزيًا العالم الصامت والأمم العربية والإسلامية بأسرها، قائلًا: «العالم الصامت والأمتان العربية والإسلامية، لم يقدموا ما يبيض الوجوه عند الله في حق الفلسطينيين».

تم نسخ الرابط