الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

في عيد ميلاده.. جمال سليمان عمل بتلك المهن في الطفولة واستقر في زيجته الثالثة

جمال سليمان
جمال سليمان

يحتفل اليوم الفنان السوري جمال سليمان بعيد ميلاده، حيث يتمتع الفنان بقاعدة جماهيرية واسعة، وهو بطل رئيسي في عالم دراما التلفزيون وعنصر مؤثر على شاشات السينما.

وُلد الفنان جمال سليمان وهو يحمل اسم محمد جمال أحمد سليمان في مثل هذا اليوم عام 1959، في حي باب سريجة بدمشق، في أسرة تضم تسعة أشقاء، وعمل في طفولته بمهن صعبة مثل: الحدادة والنجارة، وذلك تلبية لرغبة والده الذي كان يعتقد أن العمل مبكرًا سيجعله رجلاً قويًا قادرًا على مواجهة الحياة.

أسرار في حياة جمال سليمان

عندما بلغ الفنان جمال سليمان عمر الـ 14، ظهرت ميوله نحو العمل في المسرح، وانضم إلى فرقة للهواة تُعرف باسم "فرقة شباب القنيطرة" في عام 1974، تحدث جمال في لقاءات تليفزيونية سابقة، عن رحيل والده ووالدته في فترة متقاربة، دون حضور وداعهما وحضور مراسم الجنازة والعزاء، التي تمت في سوريا، واعتبر أن تلك اللحظة أقسى ما تعرض له في حياته الشخصية.

جمال سليمان

وكشف عن العلاقة القوية بوالدته، قائلًا: "أنا بحب كتير والدي، ووالدتي طبعًا، لأن لها أثر كبير في قلبي، وبحس إن الست عاشت حياتها وماتت بدون ما تاخد حقها من السعادة"، متابعًا "والدي كان رجل شديد شوية، ووالدتي كانت ست لطيفة ومرنة جدًا، وأحيانًا كانت شوية تحس بشوية إحباط وتبكي".

جمال سليمان وحياته الأسرية

على الصعيدين الفني والشخصي، فشل الفنان جمال سليمان في تكوين أسرة مستقرة، حيث تزوج أكثر من مرة وانفصل عن جميع زوجاته، وكانت أبرز زيجتين من الفنانة وفاء الموصلي والإعلامية قمر عمرايا، وفي عام 2003 تزوج للمرة الثالثة من رنا سلمان، ابنة وزير الإعلام السوري السابق.

جمال سليمان

وفي حوارٍ سابق له، تحدث جمال سليمان عن زوجته الثالثة رنا، قائلًا: "رنا شخصية حقيقية، عندها احترام هائل للبيت والعلاقة الزوجية، أم عظيمة بدون أدنى شك، وإنسانة حساسة زيادة عن اللزوم، وعندها آراء في كل شيء، وطبعًا حلو إن الإنسان يكون متزوج إنسانة عندها رأي".

اقرأ أيضًا: دفعت 8 ملايين دولار.. التفاصيل الكاملة لاتفاق لانقاذ شاكيرا من دخول السجن في إسبانيا

تم نسخ الرابط