الخميس 12 سبتمبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الرئيس السيسي: نرفض بشكل قاطع أي محاولة لتصفية القضية الفلسطينية

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن مصر ستظل تقدم الدعم الكامل للقضية الفلسطينية وللأهالي في قطاع غزة، مؤكدًا على ثوابت مصر حيال القضية الفلسطينية.

وقال السيسي، في تدوينة له على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: « تابعت بيان رئيس مجلس الوزراء أمام مجلس النواب باهتمام كبير، والذي أكد فيه ثوابت الدولة بخصوص الأمن القومي المصري، فضلًا على تجاه مصر الثابت نحو القضية الفلسطينية، الباقي في الضمير المصري شعبًا ودولة».

كلمة الرئيس السيسي اليوم 

الرئيس السيسي اليوم

وفي هذا السياق، أكد الرئيس السيسي استمرار جميع أجهزة الدولة المصرية ومؤسساتها في تقديم الدعم الكامل للقضية الفلسطينية على كافة الأصعدة المختلفة، معربًا عن رفضه القاطع لأي محاولات بشأن تصفية القضية الفلسطينية، داعيًا جميع الأطراف الفعالة لإعلاء صوت العقل والحكمة، وتفعيل القرارات الدولية.

فلسطين 

وفي جلسة مجلس النواب لمناقشة طلبات الإحاطة بإجراءات الحكومة بشأن التهجير القسري، أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن أي نزوح للفلسطينيين من أرضهم، سيكون رد مصر عليه حاسما، وفق القانون الدولي.

الرئيس عبد الفتاح السيسي 

القضية الفلسطينية 

وفي سياق متصل، نوه مدبولي على أن مصر لن تتهاون في حماية حدودها وصونها، في ظل محاولات تهجير الفلسطينيين إلى مصر، مشيرا إلى أن أي محاولة تهجير قسري للفلسطينيين هو تهديد واضح وصريح لمصر التي ترفض بتهجير أهالي غزة بشدة، مؤكدا على أن التهجير القسري للفلسطينيين يعني تصفية القضية الفلسطينية وهو أمر غير مقبول تماما، لافتا إلى تمسك مصر بإقامة دولة فلسطين دولة مستقلة.

تم نسخ الرابط