الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

دولة جديدة تستعد لطرح التاكسي الطائر بدلا من السيارات

 التاكسي الطائر
التاكسي الطائر

تخطط شركة Embraer البرازيلية لصناعة الطائرات لبناء مصنع جديد بالقرب من ساو باولو لإنتاج سيارات الأجرة الطائرة الكهربائية.

من المتوقع أن تشبه الطائرة طائرة هليكوبتر صغيرة ذات مساحة كافية لما يصل إلى ستة عملاء. وتأمل الشركة في تجميع نموذج أولي هذا العام وتطويرها لتصل إلى السماء اعتباراً من عام 2026.

ووفقا لهيئة الإذاعة البريطانية، من المتوقع أن تكلف الرحلة ما بين 50 إلى 100 دولار للشخص الواحد، وتقول Eve إنها تلقت بالفعل طلبات شراء لما يقرب من 3000 سيارة أجرة جوية.

البرازيل تستعد لطرح التاكسي الطائر

التاكسي الطائر في دبي.. ابتكار يودع زحمة الشوارع
 التاكسي الطائر 

وتأمل الشركة في أن تكون هذه الطائرة الكهربائية بديلاً لنقل البضائع وتخفيف الازدحام المروري في المدن المزدحمة.

وستساعد المحركات الكهربائية في تقليل الضوضاء والتلوث المقارنة بالطائرات القياسية، ولن تحتاج الطائرة إلى مدرج للإقلاع والهبوط، لكنها يمكنها السفر لمسافات طويلة مثل الطائرة.

وسيتم بناء المصنع في مدينة تاوباتي على بعد 140 كيلومتراً من ساو باولو، العاصمة الاقتصادية للبرازيل، وستستخدم مركبات الركاب التي تشبه الطائرات بدون طيار مبدئيًا في أساطيل سيارات الأجرة.

تتمنى الشركة أن تصبح الطائرة الكهربائية بديلاً مبتكرًا لسيارات الأجرة التقليدية، وستقلل من الانبعاثات وستوفر وقتًا وجهدًا للركاب في الوقت نفسه. ومن المتوقع أن تكون هذه النماذج الأولية متاحة للجمهور في وقت مبكر من عام 2025.

تم نسخ الرابط