الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الصين توافق على اندماج تكنولوجي أمريكي بقيمة 69 مليار دولار

الصين وأمريكا
الصين وأمريكا

أكملت شركة تصنيع شرائح الكمبيوتر Broadcom استحواذها على شركة الحوسبة السحابية VMware بقيمة 69 مليار دولار، لتختتم واحدة من أكبر صفقات الاستحواذ في قطاع التكنولوجيا.

وخضعت الصفقة للتدقيق من قبل الجهات التنظيمية في جميع أنحاء العالم قبل الحصول على التصريح الأخير من الصين، على الرغم من أنه كان هناك مخاوف من احتمال تأثرها بالتوترات بين الولايات المتحدة والصين.

وتأتي الموافقة بعد اجتماع بين الرئيسين جو بايدن وشي جين بينغ، في قمة أبيك في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي.

أهم أعمال شركة Broadcom الأمريكية 

وتقوم شركة Broadcom الأمريكية التي يقع مقرها الرئيسي في سان خوسيه كاليفورنيا، بتصميم وتطوير وتوريد رقائق أشباه الموصلات، بينما تقدم أيضًا حلول برمجيات البنية التحتية.

أهم أعمال شركة VMware

أما شركة  VMware وهي أيضًا  أمريكية يقع مقرها الرئيسي في بالو ألتو كاليفورنيا بتطوير برنامج المحاكاة الافتراضية، الذي يسمح للمستخدم بتشغيل كمبيوتر افتراضي على كمبيوتر فعلي، لزيادة كفاءة نظام الكمبيوتر.

وقال هوك تان رئيس شركة Broadcom ومديرها التنفيذي، إنهم متحمسون لجمع فرقهم معًا لبناء الشركة الرائدة في العالم في مجال تكنولوجيا البنية التحتية.

ويأملون معًا في إنشاء بيئات سحابية خاصة ومختلطة، حيث يمكن للمستخدمين تشغيل التطبيقات في أي مكان".

ولإتمام الصفقة سعت الشركة وحصلت على تصاريح الاندماج القانونية في أستراليا والبرازيل وكندا والصين والاتحاد الأوروبي وإسرائيل واليابان وجنوب أفريقيا وكوريا الجنوبية وتايوان والمملكة المتحدة.

الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين 

وكانت انخرطت الولايات المتحدة والصين في حرب تجارية منذ عام 2018، عندما فرض الرئيس الأمريكي آنذاك دونالد ترامب تعريفات جمركية وحواجز تجارية أخرى على الصين، وعلقت شركة Broadcom بتلك التوترات بين أكبر اقتصادين في العالم.

وفي عام 2017 أعلنت الشركة عما كان يمكن أن يكون أكبر صفقة استحواذ على الإطلاق لشركة كوالكوم المنافسة.

ولكن بعد أربعة أشهر، تم حظرها من قبل ترامب بعد أن حذر مسؤولو الأمن القومي الأمريكي من أن الصفقة يمكن أن تساعد الصين على تجاوز أمريكا في السباق لتطوير تكنولوجيا الجيل الخامس.

وبعد أسابيع، قررت شركة Broadcom الانتقال من سنغافورة إلى الولايات المتحدة.

تم نسخ الرابط