الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

في ذكرى ميلاده.. تعرف على سبب فقدان عماد حمدي لبصره وزيارة الشيخ الشعراوي له

عماد حمدي
عماد حمدي

يحل اليوم ذكرى ميلاد الفنان عماد حمدي الذي اشتهر بلقب "فتى الشاشة الأول"، وهو واحد من أهم نجوم السينما المصرية عبر التاريخ، وقدم خلال مشواره الفنى الكثير من الأعمال المميزة والعالقة في أذهان الجمهور حتى تلك اللحظة.

عمل الفنان عماد حمدي قبل دخوله عالم الفن موظفا في "ستوديو مصر"، وذلك بعدما حصل على دبلوم مدرسة التجارة، وترقى سريعا من رئيس حسابات إلى مدير إنتاج حتى وصل إلى مدير توزيع، ودخل إلى عالم الفن والأضواء من خلال فيلم "السوق السوداء"، ولقب بـ "فتى الشاشة الأول"، بسبب ملامح وجهه الجذابة، وصوته المميز وأدائه الذي يمتزج بين الانفعال والهدوء.

عماد حمدي

زيجات عماد حمدي

تزوج الفنان عماد حمدي أربع مرات، الأولى كانت من الراقصة حورية محمد، لكنهما انفصلا سريعًا، ثم تزوج بعدها من النجمة فتحية شريف واستمر زواجهما لمدة 8 سنوات وأنجب منها ابنه الأكبر نادر، وعلى الرغم من حبها الشديد له حيث أنها اعتزلت من أجل حياتهما الأسرية لكنهما انفصلا.

وتفاجئ الجمهور بقصة حب عماد حمدي والفنانة شادية، وبدأت قصة حبهما خلال فيلم "قطار الرحمة"، وانتهت قصة الحب بالزواج، واستمر الزواج لمدة 3 سنوات، وانفصلا بسبب غيرة عماد حمدي الشديدة على شادية، وتحول الأمر بينهما لزمالة في العمل، فقدما العديد من الأفلام بعد الانفصال، ثم بدأت علاقته بالفنانة نادية الجندي، بعد مشهد القبلة في فيلم "زوجة في الشارع"، ويقع في غرامها ويقررا الزواج رغم أنه كان يكبرها بأربعين عامًا، وأنجبا هشام، واستمر الزواج لمدة 12 عامًا.

عماد حمدي ونادية الجندي

فقدان عماد حمدي لبصره

أصيب الفنان عماد حمدي في أواخر أيامه باكتئاب شديد، خاصة بعد وفاة شقيقه التوأم عبد الرحمن، وامتنع عن الطعام والشراب والتزم منزله ولم ير الشارع لمدة 3 سنوات.

وفقد بصره لتتخلى عنه نادية الجندي ويضطر إلى الجلوس مع زوجته فتحية شريف في شقتها، وحرص الشيخ الشعراوي على زيارته وطلب منه التماسك والرضا بقضاء الله، فأحس براحة نفسية لفترة ولكنه عاد للاكتئاب مرة أخرى.

عماد حمدي وشقيقه

زيارة الشيخ الشعراوي للفنان عماد حمدي

خرج الفنان عماد حمدي من حالة الاكتئاب التي أصابته بعد زيارة الشيخ الشعراوي له بشكل مفاجئ، وحكى نجله نادر تفاصيل الزيارة في تصريحات تلفزيونية قبل ذلك، قائلًا: "الشيخ الشعراوي عرف أن والدي بيعاني من الاكتئاب، وفي يوم من الأيام فوجئ أبي بزيارة الشيخ الشعراوى له، وجلس وتحدث معه ليخرجه من الحالة التي كان عليها".

وفاة عماد حمدي

توفي الفنان عماد حمدي يوم 28 يناير 1984، في منزله عن عمر ناهز الـ 74 عامًا، وذلك بعدما تعرض لأزمة قلبية حادة.

اقرأ أيضًا: تبرعا بتكاليف زواجهما... أبرز المعلومات عن لمى الشواربي خطيبة أحمد ثروت قبل زفافهما بساعات

تم نسخ الرابط