الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مدير إعلام معبر رفح: دخول 200 شاحنة مساعدات إنسانية إلى غزة يوميًا

مساعدات غزة
مساعدات غزة

في ظل تدفق المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، أكد مدير الإعلام في معبر رفح البري، دخول 200 شاحنة محملة بالإمدادات الإنسانية والإغاثات العاجلة إلى قطاع غزة يوميًا، بالإضافة إلى 6 شاحنات وقود. 

أخبار غزة

ومن جهة أخرى، أعلن مسؤولون إسرائيليون أن حماس تسعى إلى الحصول على أكبر عدد من السجناء، وأعلى رتبة مقابل كل رهينة.

أخبار غزة 

حماس 

وقال خليل الحية، القيادي في الحركة الإسلامية حماس في غزة أن الهدنة الإنسانية في قطاع غزة سوف تستمر لمدة يومين إضافيين، بتسليم 10 أسرى إسرائيليين في مقابل 30 فلسطينيًا.

أخبار غزة اليوم

وأعرب خليل الحية عن تمنيه لتمديد الهدنة الإنسانية في قطاع غزة لمدة أطول، مؤكدًا أنه تم التوصل إلى العدد المطلوب من الرهائن، بعد تمديد الهدنة الإنسانية لمدة يومين.

أخبار غزة اليوم 

أخبار غزة

كما شدد القيادي في حماس أنه يوجد تلكؤ وتقصير في توصيل المساعدات الإنسانية والإغاثات العاجلة إلى قطاع غزة، معربًا عن أمله في تغيير تلك الأوضاع، مؤكدًا أن الاحتلال الإسرائيلي ملتزمًا بتوصيل المساعدات إلى شمال القطاع.

غزة اليوم

وفي هذا السياق، أضاف خليل الحية أنهم يبذلون قصارى جهدهم للدخول في صفقة جديدة تتجاوز الأطفال والنساء، قائلًا : « يمكن الدخول في هدنة جديدة تتعلق بالفئات الأخرى، بعد إنجاز تبادل النساء والأطفال».

غزة اليوم 

الحركة الإسلامية حماس

وفي سياق متصل، أعلن القيادي في حماس أن كتائب القسام بدأت في تسليم الدفعة الرابعة من الأسرى المحتجزين لديهم إلى الصليب الأحمر.

تم نسخ الرابط