الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

كوريا الشمالية تعلن التقاط صورًا للبيت الأبيض والبنتاغون عبر قمرها الصناعي

الزعيم الكوري الشمالي
الزعيم الكوري الشمالي

قالت وسائل الإعلام الرسمية في كوريا الشمالية، اليوم الثلاثاء: إن الزعيم كيم جونغ أون راجع صور الأقمار الصناعية للتجسس على البيت الأبيض والبنتاغون وحاملات الطائرات الأمريكية في قاعدة نورفولك البحرية.

كوريا الشمالية 

وكانت قد أطلقت كوريا الشمالية الأسبوع الماضي بنجاح أول قمر صناعي للاستطلاع، والذي قالت إنه مصمم لمراقبة التحركات العسكرية للولايات المتحدة وكوريا الجنوبية.

ومنذ ذلك الحين ذكرت وسائل الإعلام الرسمية أن القمر الصناعي صور مدنًا وقواعد عسكرية في كوريا الجنوبية وغوام وإيطاليا، بالإضافة إلى العاصمة الأمريكية، وحتى الآن لم تنشر بيونغ يانغ أي صور مما ترك المحللين والحكومات الأجنبية يناقشون مدى قدرة القمر الصناعي الجديد بالفعل.

قدرات القمر الصناعي الكوري 

وقال ديف شميرلر، خبير صور الأقمار الصناعية في مركز جيمس مارتن لدراسات منع الانتشار النووي، إنه لا يوجد سبب للشك في أن القمر الصناعي يمكنه رؤية المناطق أو السفن الحربية الكبيرة التي ادعت كوريا الشمالية أنه يستطيع رؤيتها، فحتى الكاميرا متوسطة الدقة يمكن أن توفر لبيونغ يانغ هذه القدرة. 

وأصدرت كوريا الشمالية صورًا بانكروماتية لوسط مدينة سيول بعد إطلاق صاروخ في ديسمبر 2022، فيما قالت إنه اختبار للتحكم في القمر الصناعي والتقاط الصور وتنزيل البيانات لقمر الاستطلاع العسكري النهائي.

وكانت صور الثلاثاء هي الأحدث في سلسلة صور لما وصفته وكالة الأنباء المركزية الكورية بأنها مناطق مستهدفة رئيسية.

منطقة غوام الأمريكية

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية، إن كيم تفقد أيضًا صور الأقمار الصناعية لقاعدة أندرسن الجوية في منطقة غوام الأمريكية بغرب المحيط الهادئ، وحوض بناء السفن الأمريكي، وقاعدة جوية في نورفولك ونيوبورت، حيث تم رصد أربع حاملات طائرات تعمل بالطاقة النووية وحاملة طائرات بريطانية.

ولم تكن الصور التجارية لتلك المدن في 27 نوفمبر، وهو اليوم الذي قالت كوريا الشمالية إنها التقطت صورها، متاحة على الفور.

والجدير بالذكر أن الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية أدانا إطلاق القمر الصناعي باعتباره انتهاكا لقرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة التي تحظر أي استخدام للتكنولوجيا الباليستية.

تم نسخ الرابط