الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

وصفات طبيعية لتقوية الاظافر في الشتاء

الأظافر
الأظافر

وصفات طبيعية لتقوية الاظافر في الشتاء.. تتعرض الأظافر للتشقق والتكسر في الشتاء بسبب الجفاف وتأثيرات الطقس البارد، ولتقوية الأظافر والحفاظ على صحتها في الشتاء، يمكنك استخدام بعض الوصفات الطبيعية التالية:

وصفات طبيعية لتقوية الاظافر في الشتاء

 

فتذكري دومًا أن العناية المنتظمة والتغذية السليمة هي المفتاح للحفاظ على صحة الأظافر، فإذا كانت مشكلة أظافرك خطيرة أو مستمرة، فمن الأفضل استشارة طبيب الأمراض الجلدية لتقييم الحالة وتوجيهك بشكل صحيح.

1. زيت الزيتون

وصفات طبيعية لتقوية الاظافر في الشتاء

قومي بتسخين كمية صغيرة من زيت الزيتون وضعيه على أظافرك وقومي بتدليكها بلطف. يحتوي زيت الزيتون على فيتامين E والأحماض الدهنية التي تغذي وترطب الأظافر.

تقوية الاظافر في الشتاء

2. زيت جوز الهند

قومي بتدليك الأظافر بزيت جوز الهند الطبيعي، فهو يعمل على ترطيب الأظافر وتقويتها. يمكنك أيضًا خلط زيت جوز الهند مع عصير الليمون وتطبيقه على الأظافر لتعزيز نموها.

3. الشاي الأخضر

تقوية الاظافر في الشتاء

اتركي كيس شاي أخضر في ماء ساخن لبضع دقائق، ثم قومي بتبليل أظافرك في المحلول الدافئ لمدة 10-15 دقيقة، ويحتوي الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة والمغذيات التي تساعد في تقوية الأظافر.

العناية بالاظافر

4. تجنب استخدام المنظفات القوية

قومي بارتداء القفازات عند استخدام الماء والمنظفات الكيميائية لحماية الأظافر من الجفاف والتلف.

5. تناول غذاء صحي

العناية بالاظافر

تأكدي من تناول غذاء متوازن وغني بالفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة الأظافر، مثل البروتينات وفيتامين B والحديد، وتضمني تناول الأطعمة مثل السبانخ والبيض واللوز والسمك والفواكه والخضروات الطازجة.

إقرأ أيضًا: https://www.belmasry.news/769

 

تم نسخ الرابط