الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

نتنياهو يعلن مواصلة القضاء على حماس.. وعدد شهداء العدوان الإسرائيلي يصل لـ109 فلسطينيين

قطاع غزة
قطاع غزة

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الجمعة، مواصلة اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، حتى تحقق أهداف الكيان الصهيوني، والتي تتركز في القضاء على حركة حماس وغزو قطاع غزة بشكل كامل والتأكد أنها لن تهدد الاحتلال.

 

قطاع غزة 

 

استشهاد 109 فلسطينيًا

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين لنحو 109 شهيدًا وإصابة مئات المواطنين، منذ انتهاء الهدنة الإنسانية في قطاع غزة، حيث استأنف العدوان الإسرائيلي جرائمه ضد الشعب الفلسطيني بوحشية، وأدى ذلك تطويق القطاع بحزام ناري وسقوط عشرات الشهداء في مناطق متفرقة.

قنابل الفسفور الأبيض

وأعلنت قناة «القاهرة الإخبارية»، اليوم الجمعة، إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي قنابل الفسفور الأبيض نحو الفالوجا في مخيم جباليا شمال قطاع غزة، ما أدى إلى اشتعال النيران في المنطقة.

 

قطاع غزة 

 

استهداف منازل قطاع غزة

واستهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، 3 منازل في رفح جنوب قطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد 9 فلسطينيين وإصابة عشرات الآخرين، بالإضافة إلى أن قوات الاحتلال الجوية قصفت عدة مناطق شرق خان يونس جنوب قطاع غزة، كما أنه وقع شهيدين في شمال القطاع خلال غارة إسرائيلية.

القصف الإسرائيلي على غزة

وأعلن المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، استهداف الاحتلال الإسرائيلي شقة سكنية في مدينة حمد غرب خان يونس، ما أدى إلى وقوع شهيدين وعدد من المصابين، مشيرًا إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يرتكب مجازر جديدة في غزة، فور انتهاء الهدنة الإنسانية في القطاع، راح ضحيتها الكثير من الشهداء والجرحى الفلسطينيين.

 اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط