الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

تعرف على طريقة حماية حساب جوجل الخاص بك من الحذف

شركة جوجل
شركة جوجل

بدأت جوجل في حذف الحسابات الغير نشطة عبر منصتها اليوم لذلك يستعرض بالمصري في التقرير التالي أبرز الطرق لحماية حسابك من الحذف:

كيف يمكن منع حسابك من الحذف

 - تسجيل الدخول لحسابك مرة واحدة كل عامين على الأقل.               

  - وتتضمن الإجراءات الأخرى التي تفي بمتطلبات نشاط الحساب إرسال رسائل البريد الإلكتروني أو التمرير عبرها. 

- استخدام بحث جوجل ومشاهدة مقاطع فيديو اليوتيوب.

-ويمكن أيضًا للاشتراكات الحالية التي تم إعدادها من خلال حساب جوجل الخاص بك بما في ذلك الملفات الشخصية لتطبيقات ومنشورات الجهات الخارجية أن تأخذ في الاعتبار النشاط.


هل هناك أي استثناءات لهذه السياسة؟

ستتأثر فقط حسابات جوجل الشخصية التي لم يتم استخدامها لمدة عامين أو أكثر بموجب تحديث الحساب غير النشط هذا. وتقول جوجل إن الحسابات المخصصة للمؤسسات مثل المدارس أو الشركات لن تتأثر.

ووفقًا لسياسة جوجل عبر الإنترنت تشمل الاستثناءات الأخرى حسابات جوجل التي تدير حسابات ثانوية نشطة والحسابات التي تحتوي على رصيد بطاقة هدايا بالإضافة إلى تلك التي تم استخدامها لشراء منتجات جوجل أو تطبيقاتها أو اشتراكاتها المستمرة.
 

لماذا تحذف  جوجل الحسابات غير النشطة؟

والجدير بالذكر أنه في شهر مايو قالت شركة جوجل في إعلان لها: إن الحسابات التي لم يتم استخدامها لفترة طويلة أكثر عرضة للاختراق مشيرة إلى أن الحسابات المنسية أو غير المراقبة عادةً ما تحتوي على كلمات مرور قديمة.

 وغالبًا ما تفتقر إلى المصادقة الثنائية وتتلقى فحوصات أمنية أقل ونتيجة لذلك يمكن أن يتم اختراق هذه الحسابات واستخدامها في البريد العشوائي أو أي محتوى ضار آخر بالإضافة إلى سرقة الهوية.
 

تم نسخ الرابط