الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

أوروبا تتفق على قواعد لحماية الأجهزة الذكية من التهديدات السيبرانية

الاتحاد الأوروبي
الاتحاد الأوروبي

اتفقت دول الاتحاد الأوروبي ومشرعو التكتل، أمس الخميس، على قواعد لحماية أجهزة الكمبيوتر المحمولة والثلاجات وتطبيقات الهاتف المحمول والأجهزة الذكية المتصلة بالإنترنت، من التهديدات السيبرانية في أعقاب موجة من مثل هذه الهجمات، وطلبات الفدية في السنوات الأخيرة حول العالم. 

قانون المرونة السيبرانية 

ومن المقرر أن يتم تطبيق قانون المرونة السيبرانية، الذي اقترحته المفوضية الأوروبية في سبتمبر من العام الماضي، على جميع المنتجات المتصلة بشكل مباشر أو غير مباشر بجهاز آخر أو بشبكة، ما يحدد متطلبات الأمن السيبراني لتصميم وتطوير وإنتاج وبيع منتجات الأجهزة والبرمجيات.

وسيتعين على الشركات المصنعة تقييم مخاطر الأمن السيبراني لمنتجاتها، وتقديم إعلانات المطابقة، واتخاذ الإجراءات المناسبة لإصلاح المشكلات خلال العمر المتوقع للمنتج أو لمدة خمس سنوات على الأقل.

وقال خوسيه لويس إسكريفا، وزير التحول الرقمي الإسباني، في بيان: "تحتاج الأجهزة المتصلة إلى مستوى أساسي من الأمن السيبراني عند بيعها في الاتحاد الأوروبي، ما يضمن حماية الشركات والمستهلكين بشكل مناسب ضد التهديدات السيبرانية".

وقالت المفوضية إن قواعد الأمن السيبراني يمكن أن توفر للشركات ما يصل إلى 290 مليار يورو (316 مليار دولار) سنويًا، مقابل تكاليف الامتثال التي تبلغ حوالي 29 مليار يورو.

تم نسخ الرابط