الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الولايات المتحدة الأمريكية تفرض عقوبات جديدة على روسيا

الولايات المتحدة
الولايات المتحدة الأمريكية

فرضت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الثلاثاء، عقوبات جديدة تتعلق بروسيا، مستهدفة شبكة مشتريات دفاعية تتألف من أشخاص وكيانات في بلجيكا والسويد وهونج كونج وأماكن أخرى، يأتي ذلك في الوقت الذي تتخذ فيه واشنطن إجراءات صارمة ضد تهرب موسكو من العقوبات الغربية.

وزارة الخزانة الأمريكية 

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية في بيان: “إن الشبكة التي يقودها هانز دي جيتيري ومقره بلجيكا تشارك في شراء إلكترونيات ذات تطبيقات عسكرية للمستخدمين النهائيين الروس وتتكون من تسعة كيانات وخمسة أشخاص مقرهم في روسيا وبلجيكا وقبرص والسويد وهونج كونج وهولندا”.

وزارة العدل الأمريكية 

وكشفت وزارة العدل الأمريكية أيضًا عن لائحتي اتهام منفصلتين ضد دي جيتيري، تتعلقان بمخططه لتصدير تكنولوجيا حساسة من الدرجة العسكرية من الولايات المتحدة إلى المستخدمين النهائيين الموجودين في الصين وروسيا، بينما أضافت وزارة التجارة دي جيتيري وخمسة كيانات إلى قائمة الكيانات الخاصة بها.

وقال وكيل وزارة الخزانة لشؤون الإرهاب والشؤون المالية: “لا تزال الولايات المتحدة وحلفاؤها يركزون على عرقلة أي محاولات من جانب روسيا أو وكلائها الموثوقين للوصول إلى المدخلات والتقنيات الحيوية اللازمة لدعم صناعة الدفاع في موسكو وتسهيل حربها في أوكرانيا”.

وفرضت وزارة الخزانة الأمريكية بشكل منفصل عقوبات على 11 كيانًا وسبعة أشخاص، في خطوة قالت إنها تهدف إلى زيادة الضغط على الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو، بشأن ما وصفته بقمعه للمجتمع المدني الديمقراطي والإثراء المالي الفاسد لعائلته والتواطؤ في القرصنة الروسية والحرب في أوكرانيا.

تم نسخ الرابط