الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

كوريا الجنوبية تتهم جارتها الشمالية بسرقة بيانات أسلحة الليزر الخاصة بها

كوريا الجنوبية
كوريا الجنوبية

قال مسؤول في شرطة مدينة سول، اليوم الأربعاء، إن الشرطة الكورية الجنوبية تحقق فيما إذا كانت مجموعة قرصنة إلكترونية كورية شمالية متهمة بسرقة بيانات من 14 كيانا حصلت على معلومات عن التكنولوجيا الدفاعية والتي من بينها ليزر مضاد للطائرات.

ويحاول التحقيق الذي ينفذ بالاشتراك مع مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي (FBI) تحديد مدى البيانات التي حصلت عليها المجموعة المعروفة باسم أنداريل جيونج جين هو، الذي يرأس فريقًا في سيول. 

وزارة الخزانة الأمريكية 

وأدرجت وزارة الخزانة الأمريكية في عام 2019 أندارييل على أنها مجموعة قرصنة ترعاها الدولة الكورية الشمالية، وتركز على إجراء عمليات إلكترونية ضارة على الشركات الأجنبية والوكالات الحكومية وصناعة الدفاع.

وذكرت وسائل الإعلام المحلية هذا الأسبوع أن ذاكرة التخزين المؤقت للبيانات تضمنت أسرارًا دفاعية رئيسية لكوريا الجنوبية.

وقال بيان سابق للشرطة إن الكيانات المستهدفة شملت معاهد وشركات دفاع  وأبحاث وشركات أدوية كورية جنوبية.

كما أضافت الشرطة في البيان  أن المتسللين استولوا على  250 ملفا أو 1.2 تيرابايت من المعلومات والبيانات.

وأشارت الشرطة إلى أنهم توصلوا إلى خادم وكيل أنشأته المجموعة في إحدى مناطق العاصمة الكورية الشمالية بيونغ يانغ 83 مرة بين ديسمبر ومارس الماضيين.

وتم استخدام الخادم للوصول إلى المواقع الإلكترونية للشركات والمؤسسات حيث استفادت المجموعة من خدمة استضافة كورية جنوبية تقوم بتأجير الخوادم لعملاء مجهولين.

وقالت الشرطة إن مجموعة القراصنة ابتزت أيضًا ما قيمته 470 مليون وون من عملة البيتكوين من ثلاث شركات كورية جنوبية وأجنبية في هجمات الفدية.

قراصنة كوريا الشمالية 

وتم إلقاء اللوم على قراصنة كوريا الشمالية في الهجمات الإلكترونية التي حققت ملايين الدولارات على الرغم من أن بيونغ يانغ نفت في السابق تورطها في الجرائم الإلكترونية.


وذكرت الشرطة أنه تم التحقيق مع امرأة أجنبية فيما يتعلق بهجمات برامج الفدية بعد أن تم تحويل بعض عملات البيتكوين من خلال حسابها المصرفي وسحبها من أحد البنوك في الصين والتي نفت تلك الاتهامات.
 

إقرأ أيضا: كوريا الشمالية تبدأ عمليات التجسس عبر الأقمار الصناعية

تم نسخ الرابط