الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الانتخابات الرئاسية 2024.. الهيئة الوطنية توقف التصويت للراجة بجميع اللجان لمدة ساعة

الهيئة الوطنية للانتخابات
الهيئة الوطنية للانتخابات

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، اليوم الأحد، منذ قليل، راحة جميع لجان الانتخابات الرئاسية 2024، على مستوى محافظات الجمهورية لمدة ساعة؛ لكي يتمكن القضاة والقائمين على العملية الانتخابية من الارتياح، حيث أن أعمال التصويت بالانتخابات الرئاسية بدأت اليوم في تمام الساعة التاسعة صباحًا.

 

الانتخابات الرئاسية 2024

 

تصدر السيدات طوابير الناخبين

ويجدر الإشارة، إلى أن عشرات الناخبين اصطفوا أمام لجان الانتخابات، اليوم الأحد، وهو أول أيام انطلاق عملية الانتخابات الرئاسية 2024، للإدلاء بأصواتهم في هذه العملية الوطنية المفروضة على كل مواطن، فور بدء اللجان الانتخابية في استقبالهم، وفي مقدمتهم السيدات والشباب، وظهر ذلك على مستوى محافظات الجمهورية.

دور الهيئة الوطنية للانتخابات

وفي سياق متصل، قال رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، حازم بدوي، أمس السبت، خلال الاجتماع التعريفي حول الانتخابات الرئاسية 2024، إن الهيئة باشرت دورها الذي حدده الدستور والقانون في إجراء عملية الاستحقاق الرئاسي، طبقًا لأعلى المعايير الدولية منذ دعوة الناخبين وإعلان الجدول الزمني للانتخابات في يوم 25 سبتمبر الماضي.

 

الانتخابات الرئاسية 2024

 

إشراف قضائي كامل

وأشار «بدوي»، إلى أن عملية الانتخابات الرئاسية تجرى تحت إشراف قضائي بشكل كامل، موضحًا أن هناك قاضٍ يشرف على كل صندوق في جميع اللجان الفرعية المنتشرة على مستوى محافظات الجمهورية، ويعد الضمانة الأساسية في شفافية ونزاهة الانتخابات.

 اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط