الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

كوريا الشمالية تعتزم إطلاق مزيد من أقمار التجسس في المستقبل

كوريا الشمالية
كوريا الشمالية

ذكر تعليق نقلته وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، أمس، أن كوريا الشمالية عازمة على إطلاق المزيد من أقمار التجسس الصناعية في المستقبل القريب، لجمع معلومات عن الأنشطة العسكرية لأعدائها. 

تصميم الأقمار الصناعية الكورية 

ومن المقرر أن تصمم الأقمار الصناعية على غرار القمر الصناعي ماليغيونغ-1 الذي أطلقته بيونغ يانغ في نوفمبر، والذي قالت حكومات كلا من الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واليابان إن ذلك ينتهك قرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.


يذكر أن وكالة وكالة الفضاء الكورية الشمالية أعلنت يوم الثلاثاء الموافق 21 نوفمبر عن  نجاحها في وضع أول قمر صناعي للتجسس في مداره يوم الثلاثاء، في تحد لإدانة دولية من الولايات المتحدة وحلفائها.

وقال مسؤولون في كوريا الجنوبية واليابان اللتان أبلغتا عن الإطلاق لأول مرة، إنهم لم يتمكنوا على الفور من التحقق مما إذا كان القمر الصناعي قد تم وضعه في المدار.

كواليس إطلاق القمر الصناعي 

وكانت كوريا الشمالية قد أخطرت اليابان في وقت سابق بأنها تخطط لإرسال قمر صناعي بين الأربعاء والأول من ديسمبر،  بعد محاولتين فاشلتين لإطلاق ما وصفته بأقمار تجسس صناعية في وقت سابق من هذا العام.

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية نقلا عن الإدارة الوطنية لتكنولوجيا الفضاء الجوي في كوريا الشمالية، إن القمر الصناعي أطلق من منشأة سوهاي لإطلاق الأقمار الصناعية الساعة 10:42 مساء (1342 بتوقيت جرينتش) ودخل مداره الساعة 10:54 مساء (1354 بتوقيت جرينتش).

إقرأ أيضا: كوريا الشمالية: أطلاقنا قمر تجسس صناعي ممارسة لحقنا في الدفاع عن النفس 

تم نسخ الرابط