الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

صناعة الجلود تخاطب الوزراء لإستثناء دعم المعارض الصناعية من ترشيد الإنفاق الحكومي

غرفة صناعة الجلود
غرفة صناعة الجلود

تقدمت غرفة صناعة الجلود باتحاد الصناعات المصرية برئاسة جمال السمالوطي بمذكرة عاجلة للدكتورمصطفى مدبولي رئيس  مجلس الوزراء، و أحمد سمير وزير الصناعة ومحمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات للمطالبة باستثناء دعم المشاركة في المعارض الصناعية الخارجية من قرار ترشيد الإنفاق الحكومي الذي أصدرته الحكومة نهاية الشهر الماضي.

اجتماع غرفة صناعة الجلود

قال جمال السمالوطي رئيس غرفة صناعة الجلود خلال اجتماع مجلس إدارة الغرفة أمس إن رئيس الوزراء أصدر قراراً بشأن ترشيد الإنفاق العام بالجهات الداخلة في الموازنة العامة للدولة والهيئات الإقتصادية في ظل الأزمة الاقتصادية الراهنة.

لفت السمالوطي، إلى أن قرار حظر الصرف على بدل انتقال للسفر للخارج وتكاليف النقل والانتقالات العامة بوسائل أخرى للسفر بالخارج ونفقات إقامة معارض ومؤتمرات بالداخل والخارج.

اللمطالبة باستمرار دعم المشاركة في المعارض الخارجية

وطالب رئيس غرفة صناعة الجلود باستئناء دعم المشاركة في المعارض الخارجية أو استقدام المستوردين الأجانب للمعارض الداخلية من هذا القرار لما تساهم فيه هذه المعارض من الترويج للمنتجات المصرية.

جانب من الاجتماع

وأوضح أن المذكرة التي سيتم إعدادها للمطالبة باستمرار دعم المعارض الخارجية سيتم إرسالها أيضاً إلى المهندس أحمد عبدالحميد رئيس لجنة المعارض باتحاد الصناعات.

 خطة الغرفة  لزيادة صادرات

وكشف رئيس غرفة صناعة الجلود أن الغرفة لديها خطة لزيادة صادرات القطاع خلال الفترة المقبلة، لافتًا إلى أن الغرفة تستهدف عدة أسواق خارجية أبرزها ليبيا والسعودية و العراق، مع وجود فرص ذهبية لدي المصنعين المصريين لإقتحام هذه الأسواق بمنتجاتهم وقدرتهم على المنافسة بالسعر والجودة أمام الواردات التركية والصينية.

مشيرًا إلى ضرورة استمرار دعم المعارض لدورها في زيادة الصادرات المصرية في ظل خطة الدولة بالوصول للصادرات إلى 100 مليار دولار سنوياً.

معرض القاهرة الدولي للجلود

كما ناقش اجتماع مجلس إدارة غرفة صناعة الجلود آخر مستجدات معرض القاهرة الدولي للجلود والذي ستنطلق فعالياته في الفترة من 26 إلى 28 يناير المقبل.

تم نسخ الرابط