الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

حماس: تصريحات نتنياهو بشأن مهاجمة السلطة الفلسطينية تؤكد نيته لاستهداف غزة

كتائب القسام
كتائب القسام

أكدت حركة  المقاومة الإسلامية “حماس” في غزة، اليوم الثلاثاء، أن تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بشأن تجهيز جيش الاحتلال لمهاجمة السلطة الفلسطينية، تثبت أن نيته هي استهداف الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

حماس

حركة حماس في غزة

ودعت حماس السلطة الفلسطينية وأجهزتها، لتجاوز اتفاقيات أوسلو، ووقف التنسيق الأمني، والانتقال إلى المقاومة الشاملة.

القصف الاسرائيلي على غزة 

وأعرب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في تصريحات له، عن تقديره لموقف الولايات المتحدة الأمريكية خلال اجتماع مجلس الأمن الدولي، مؤكدًا: «الاحتلال الإسرائيلي سيواصل حربه على قطاع غزة حتى يقضي نهائيًا على حركة حماس ويحقق أهداف الكيان الصهيوني».

قطاع غزة 

إطلاق النار في غزة 

واستطرد بنيامين نتنياهو حديثه: «ينبغي على الدول الأخرى أن تفهم أنه من المستحيل التوازن بين دعم وقف إطلاق النار في قطاع غزة ودعم القضاء على حركة حماس».

مجلس الأمن 

استخدام حق الفيتو

وفي سياق متصل، علقت وزارة الخارجية التركية، في تصريحات لها، على استخدام الولايات المتحدة الأمريكية، حق الفيتو، ضد مشروع قرار مقترح في مجلس الأمن؛ يهدف إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة، قائلًا: «كان هذا الأمر خيبة أمل واضحة».

انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي

وقال وزير العدل الفلسطيني، محمد الشلالدة، اليوم السبت، إن هناك العديد من الانتهاكات ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني الأعزل في قطاع غزة، مطالبًا مجلس الأمن الدولي بإلزام الاحتلال الإسرائيلي بوقف جرائمه على القطاع.

تم نسخ الرابط