الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

البيت الأبيض: تغيير حكومة نتنياهو يرجع إلى الشعب الإسرائيلي

بنيامين نتنياهو
بنيامين نتنياهو

قال جون كيربي، منسق الاتصالات الاستراتيجية بالبيت الأبيض، أن تغيير حكومة بنيامين نتنياهو، رئيس وزراء إسرائيل، يرجع إلى الشعب الإسرائيلي، وفقًا لما نشرته قناة القاهرة الإخبارية، اليوم الأربعاء. 

بنيامين نتنياهو 

التصعيد العسكري في غزة

وأضاف كيربي أن مستشار الأمن القومي الأمريكي سوف يناقش في إسرائيل، المرحلة المقبلة من التصعيد العسكري على قطاع غزة، قائلًا : « لا يمكننا أن نقيم كل غارة جوية تقوم بها إسرائيل».

القصف الاسرائيلي على غزة

وفي هذا السياق، أكد جون كيربي ان جو بايدن، رئيس أميركا، أعرب عن مخاوفه بشأن ارتفاع الضحايا المدنيين من القصف الإسرائيلي المكثف على قطاع غزة.

نتنياهو 

زيارة مستشار الأمن القومي الأمريكي إسرائيل

وفي سياق متصل، توقع كيربي أن زيارة مستشار الأمن القومي إلى إسرائيل سوف تتطرق إلى عملية تزايد الضحايا المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة، مضيفًا أنهم يواصلون حث إسرائيل على تقليل أعداد الضحايا الفلسطينيين، من قصفها المكثف على قطاع غزة.

نتنياهو 

من جانبه، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أمس الثلاثاء، إن إسرائيل تتمتع بدعم الولايات المتحدة الأمريكية لأهدافها المتمثلة في تدمير حركة المقاومة الفلسطينية حماس واستعادة الرهائن الذين يحتجزهم النشطاء الفلسطينيون، ولكن الحلفاء يختلفون بشأن ما قد يتبع حرب غزة. 

تم نسخ الرابط