الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

البيت الأبيض: الاحتلال الإسرائيلي سيراجع قضية مقتل المحتجزين الـ3

البيت الأبيض
البيت الأبيض

علق البيت الأبيض، اليوم الجمعة، على مقتل المحتجزين الـ3 الإسرائيليين بالخطأ في قطاع غزة، قائلًا: «إنه أمر مفجع ومأساوي يفطر القلب وهذه نتيجة لا نود رؤيتها مرة أخرى»، موضحًا أنه يعتقد أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ستراجع مقتل المحتجزين الثلاثة؛ لكي تكتشف كيفية حدوث هذه الواقعة.

 

قوات الاحتلال الإسرائيلي 

 

الصراع في قطاع غزة

وأضاف البيت الأبيض، أنهم يتفقوا مع الاحتلال الإسرائيلي بشأن مواصلة الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة لعدة أشهر آخرين، ولكنهم ناقشوا دقة العمليات من حيث الحجم والنطاق، مشيرًا إلى أن مستشار الأمن القومي جيك سوليفان يبحث مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، قضايا ما بعد الصراع في قطاع غزة.

هجمات الحوثيين في البحر الأحمر

وأوضح البيت الأبيض، في تصريحاته، أن عبور السفن التجارية في البحر الأحمر أصبح أمر بالغ الخطورة في الوقت الراهن؛ ويرجع سبب ذلك إلى هجمات جماعة الحوثيين، قائلًا: «سنعلن عن المزيد من التفاصيل بشأن فرقة العمل البحرية خلال الأيام المقبلة».

 

قوات الاحتلال الإسرائيلي 


مقتل المحتجزين الإسرائيليين

وفي سياق متصل، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الجمعة، في تصريحات له: «مقتل المحتجزين الثلاثة مأساة لا تحتمل وإسرائيل بأكملها في حداد هذا المساء»، مشددًا على جنود الاحتلال الإسرائيلي، باستعادة المختطفين الإسرائيليين حتى لو كلف الأمر حياتهم.

إطلاق النار بالخطأ

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، إطلاق النار بالخطأ على ثلاثة محتجزين إسرائيليين في قطاع غزة، مضيفًا أن المعارك في القطاع معقدة.

وتجدر الإشارة، إلى أن عائلات المحتجزين الإسرائيليين، توجهت للتظاهر عند وزارة الدفاع الإسرائيلية، عقب إعلان قتل 3 محتجزين منهم بالخطأ.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط