الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

"حياة كريمة" و"الصناديق القطرية" ترسلان 6 شاحنات مساعدات لغزة

مساعدات إنسانية
مساعدات إنسانية

أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، اليوم الجمعة، بأن مؤسستي حياة كريمة والصناديق الإنسانية القطرية، أعلنتا إرسال 6 شاحنات مساعدات إنسانية وإغاثية إلى أهالي قطاع غزة، عبر معبر رفح البري؛ وجاء ذلك في إطار دعم ومساندة أشقائنا من الشعب الفلسطيني جراء العدوان الإسرائيلي الغاشم.

إرسال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة 

فتح معبر كرم أبو سالم

الجدير بالذكر، أن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أعلن موافقته على السماح بإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة عبر معبر كرم أبو سالم، معللًا أن فتح هذا المعبر سوف يساعد الاحتلال الإسرائيلي في الحفاظ على التزاماته بشأن إيصال 200 شاحنة مساعدات إنسانية يوميًا.

ضرورة فتح معبر رفح

وفي سياق متصل، أعلن المدير العام لوزارة الصحة الفلسطينية، منير البرش، في وقت سابق، ضرورة فتح معبر رفح البري؛ لإدخال مستشفيات ميدانية إلى قطاع غزة، نظرًا للأعداد الكبيرة من المصابين والمرضى التي تتلقاها مستشفيات القطاع يوميًا دون توفير المستلزمات الطبية ونفاد الوقود الأدوية.

تفشي الأمراض المعدية

وأضاف «البرش»، خلال تصريحاته: «الفلسطينيون يموتون في قطاع غزة ولا يسمح لهم بتلقي العلاج في الخارج وهذه تعتبر وصمة عار»، موضحًا أن النازحين في مراكز الإيواء يعانون من تفشي الأوبئة والأمراض المعدية، حيث انتقلت الأمراض عبر المياه الملوثة غير الصالحة للشرب.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط