الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مسؤولون أمريكيون: الحرب الإسرائيلية على غزة ليست حربنا في نهاية المطاف

الحرب الإسرائيلية
الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة

قال مسؤولون أمريكيون، اليوم الجمعة، في تصريحاتهم لـ"إن بي سي": «يجب علينا الاعتراف بأن الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة ليست حربنا في نهاية المطاف».

 

قطاع غزة 

 

عزل جو بايدن

وفي سياق متصل، أعلن مجلس النواب الأمريكي، أمس الخميس، عن موافقته بشكل رسمي بشأن قرار فتح تحقيق لعزل الرئيس الأمريكي جو بايدن، وجاء ذلك وفقًا لما أفادت به قناة «القاهرة الإخبارية».

استخدام حق الفيتو

وفي وقت سابق، علقت وزارة الخارجية التركية، في تصريحات لها، على استخدام الولايات المتحدة الأمريكية، حق الفيتو، ضد مشروع قرار مقترح في مجلس الأمن؛ يهدف إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة، قائلة: «كان هذا الأمر خيبة أمل واضحة».

انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي

ويجدر الإشارة، إلى أن وزير العدل الفلسطيني، محمد الشلالدة، يوم السبت الماضي، قد قال إن هناك العديد من الانتهاكات ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني الأعزل في قطاع غزة، مطالبًا مجلس الأمن الدولي بإلزام الاحتلال الإسرائيلي بوقف جرائمه على القطاع.

 

قطاع غزة 

 

جرائم الحرب الإسرائيلية

وأوضح محمد الشلالدة، في تصريحات له، أن استخدام الولايات المتحدة الأمريكية، حق الفيتو في مجلس الأمن، يجعلها شريكة في جرائم الحرب التي يمارسها العدوان الإسرائيلي ضد الفلسطينيين في قطاع غزة.

بيع قذائف الدبابات

الجدير بالذكر، أن وزارة الخارجية الأمريكية، يوم السبت الماضي، أعلنت عن موافقتها على بيع قذائف دبابات عيار 120 ملم، لـ قوات الاحتلال الإسرائيلي، بسعر يصل لنحو 106 ملايين دولار، وذلك وفقًا لما أعلنه البنتاجون.

 

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط