الخميس 12 سبتمبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الحوثيون: عملياتنا لها تأثير اقتصادي كبير على إسرائيل

استهداف السفن الإسرائيلية
استهداف السفن الإسرائيلية

قال المتحدث باسم جماعة الحوثيين، اليوم، إن عملياتهم لها تأثير اقتصادي كبير على عدوان الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدًا أن الأعمال التي يقومون بها تستهدف فك الحصار على قطاع غزة، فضلًا على وقف العدوان الإسرائيلي على القطاع.

الحوثيين 

وأسقطت جماعة الحوثي طائرة على ناقلة نفط وبارجة أمريكية في منطقة البحر الأحمر، كما استهدفت أيضًا سفينة محملة بالنفط كانت متجهة إلى إسرائيل.

استهداف السفن الإسرائيلية في البحر الأحمر 

استهداف سفن تجارية في البحر الأحمر

كما أطلقت جماعة الحوثي صاروخين على سفينة تجارية في مضيق باب المندب، ما أسفر عن نشوب الحريق فيها، وفقًا لما أكدته وكالة أسوشيتد برس.

اختطاف السفن الإسرائيلية من قبل الحوثيين

وفي وقت سابق، اختطفت جماعة الحوثي سفينة شحن مملوكة جزئيًا لشركة تابعة لقوات الاحتلال الإسرائيلي في منطقة البحر الأحمر، تسمى بجلاكسي ليدر، كانت محملة على متنها 22 شخصًا.

الحوثيين تستهدف السفن الإسرائيلية 

اختطاف سفينة لقوات الاحتلال الإسرائيلي

جاء ذلك بعدما أعلن يحيى سريع، الناطق العسكري باسم جماعة الحوثيين اليمنية، بأنهم سوف يستهدفون أي سفينة تشغلها أو تملكها شركات إسرائيلية.

جماعة الحوثيين

فيما أجبرت جماعة الحوثيين سفينة حاويات على تغيير مسارها، بعد أن كانت متجهة نحو الأراضي الفلسطينية، بالإضافة إلى ذلك، توقفت عملية وصول السفن إلى ميناء إيلات في جنوب إسرائيل بصورة شبه كاملة بسبب هجمات الحوثيين، وذلك ما أكده مسؤولون أمريكيون.

تم نسخ الرابط