الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

البيت الأبيض: تشكيل قوة متعددة الجنسيات للتصدي لهجمات الحوثيين

جون كيربي
جون كيربي

قال جون كيربي، منسق الاتصالات الاستراتيجية بالبيت الأبيض، إنهم يتناقشون بشأن أوضاع الحوثيين، لكنهم لم يتخذوا قرارًا بشأن تصنيفهم تنظيمًا إرهابيًا، مؤكدًا أنه يوجد قوة متعددة الجنسيات بقيادة الولايات المتحدة للتصدي لهجمات الحوثيين في منطقة البحر الأحمر.

الحوثيين 

التصدي لهجمات الحوثيين

وأكد كيربي أن طائرات وسفن الدول المنضمة إلى قوة المهام، تستمر في الانضمام إلى قواتهم في البحر الأحمر، موضحًا أن قوة المهام البحرية تعتبر مبادرة أمنية ذات جنسيات متعددة، تقوم بالدفاع عن السفن والمراقبة البحرية.

ضربات الحوثيين في البحر الأحمر

كما أوضح جون كيربي أن الانضمام إلى قوة المهام البحرية يعتبر عملًا تطوعيًا، بيد أن كل دولة تحدد مستوى مشاركتها.

هجمات الحوثيين في البحر 

من جانبه، قال لويد أوستن، وزير الدفاع الأمريكي، أن هجمات الحوثيين المتكررة، تعتبر مشكلة دولية، والتي تتطلب ردًا دوليًا، مؤكدًا أنهم سوف يبذلون جهدهم لدعم القانون الدولي وحماية المياه الدولية، فضلًا على تعزيز الرخاء والأمن الإقليميين.

استهداف السفن في البحر الأحمر 

جماعة الحوثيين 

من جهة أخرى، قال الناطق باسم جماعة أنصار الله الحوثيين، يحيى سريع، اليوم الثلاثاء، في تصريحات له، إن الولايات المتحدة الأمريكية تحالفت مع الاحتلال الإسرائيلي بشأن حماية البضائع المتجهة إليه، مضيفًا أن الموقف الأمريكي لن يؤثر على عملياتهم في منطقة البحر الأحمر.

عمليات الحوثيين في البحر الأحمر 

إسقاط طائرات الحوثيين

وفي سياق متصل، أوضح يحيى سريع، في تصريحاته، أن فرقاطات بريطانية وفرنسية وأمريكية تستهدف طائرات جماعة الحوثيين وتتعمد إسقاطها، مناشدًا بالشركات التي أعلنت إيقاف الملاحة إلى موانئ الاحتلال الإسرائيلي.

تم نسخ الرابط