الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

محمود عبد العزيز ليس الأول.. فنانون أطلقت اسماؤهم على شوارع وكباري

محمود عبد العزيز
محمود عبد العزيز

قرر الرئيس عبد الفتاح إطلاق اسم الفنان محمود عبد العزيز على أحد المحاور الجديدة على طريق العلمين، وذلك تقديرًا لمشوار الساحر واحترامًا لفنه النادر، وحرص محمد محمود عبد العزيز على توجيه الشكر للرئيس السيسي، وكتب عبر صفحته على انستجرام: “شكر خاص للرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، وقائدنا العظيم، وشكرًا لمصرنا الحبيبة، ولكل القائمين على هذه اللفتة، وهذا التقدير الذي أسعدنا كثيرًا، والذي يدل على تقدير دولتنا العظيمة لأبنائها، ولكل قاماتها وفنانينها ولكل من عمل وضحى من أجلها، أسألكم الفاتحة والدعاء لأبويا ولكل من رحلوا عنا”.

وتعتبر هذه ليست المرة الأولى التي يُطلق فيها اسم الفنان محمود عبد العزيز على أحد المناطق، حيث تم إطلاقه من قبل على ميدان صينية الورديان بمحافظة الإسكندرية، فهو أيضًا ليس الفنان الأول الذي يتم إطلاق اسمه على أحد الشوارع أو المحاور في مصر.

محمود عبد العزيز

فنانون أُطلقت أسماؤهم على مناطق في مصر

عادل إمام

أطلق المجلس التنفيذي لمحافظة القاهرة قبل ذلك، اسم الزعيم عادل إمام، على الكوبري الواقع في تقاطع صلاح سالم، حيث يبدأ الكوبري من العباسية ويتجه ناحية الأتوستراد.

عادل إمام

سمير غانم

أطلق الرئيس عبد الفتاح السيسي قبل ذلك، اسم الفنان الكوميدي الراحل سمير غانم، على أحد الكباري الجديدة على محور محمد نجيب في منطقة شرق القاهرة في شهر أغسطس عام 2021، وحرصت ابنته دنيا سمير غانم، على توجيه الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، وكتبت على إنستجرام: شكرًا سيادة الرئيس، ربنا يرحمك يا بابي، هفضل طول عمري فخورة بيك وفخورة إني شايلة اسمك".

سمير غانم

محمود ياسين

في شهر مارس عام 2021، أطلقت محافظة بور سعيد اسم الفنان الراحل محمود ياسين على شارع طرح البحر 2 سابقًا، وذلك تقديرًا لمشواره المهني والفني الكبير وتخليدًا لاسمه وذكراه، وتقدم نجل الراحل بتوجيه الشكر إلى محافظ بور سعيد، وذلك من خلال صفحته على فيسبوك، وقال: «أتقدم بخالص الشكر والتقدير للسيد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد لإطلاق اسم الفنان محمود ياسين على أحد شوارع بورسعيد الغالية، كل الشكر والتقدير باسمي وباسم أسرة الفنان محمود ياسين لكل بورسعيد وأهل بورسعيد".

محمود ياسين

فؤاد المهندس

كما أطلقت لجنة التسميات بمحافظة القاهرة اسم الفنان الراحل فؤاد المهندس على شارع الياسمين، الذي يقع في الزمالك، وذلك في شهر مارس عام 2009، بعد رحيله بـ 3 أعوام، وذلك تقديرًا إلى مسيرته الفنية الكبيرة.

أم كلثوم

أُطلق اسم الفنانة الكبيرة أم كلثوم والملقبة بـ “كوكب الشرق” على أحد ميادين مدينة المنصورة وعلى أحد الشوارع بمطنقة الزمالك، كما أطلق اسمها على أحد الشوارع بمدينة الرحاب، وذلك تخليدًا لاسمها ومسيرتها الكبيرة.

أم كلثوم

سعاد حسني

أطلق اسم الراحلة سعاد حسني الملقبة بـ “سندريلا الشاشة العربية” على إحدى المناطق في مصر الجديدة، وهو شارع كمال الدين حسين سابقًا، وذلك تقديرًا لها ولمشوارها الفني الطويل، الذي قدمت من خلاله العديد من الأعمال المهمة.

حمدي أحمد

قرر الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج السابق، إطلاق اسم الراحل حمدي أحمد على ميدان المسلة غرب السكة الحديد بمركز مدينة المنشأة، والذي تكون مسقط رأس الفنان الراحل وذلك عام 2016.

اقرأ أيضًا: طه دسوقي يعاني من حالة نفسية وغادة عادل محامية.. ملاحظات على إعلان مسلسل حالة خاصة

تم نسخ الرابط