الإثنين 08 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

البحرية الدولية: اتجاه السفن لجنوب أفريقيا ثم أوروبا رفعت تكاليف النقل البحري

السفن في البحر الأحمر
السفن في البحر الأحمر

أفادت المنظمة البحرية الدولية، اليوم الأربعاء، أن 18 شركة شحن بحري غيرت مسارها حول أفريقيا، بسبب الهجمات التي تتعرض لها السفن في البحر الأحمر، كما أوضحت المنظمة، أن اتجاه السفن إلى جنوب إفريقيا ومنها إلى أوروبا والعالم ساهم في رفع تكاليف النقل البحري.

تعزيز الأمن البحري

وأكدت المنظمة البحرية الدولية، أن لديهم برنامج ممول من الاتحاد الأوروبي لتعزيز الأمن في منطقة البحر الأحمر، لنقل السفن والحاويات.

الشرق الأوسط

فيما أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، اليوم، نشر مجموعة حاملة الطائرات أيزنهاور بمنطقة عمليات الأسطول الخامس الأمريكي لدعم الاستقرار بالشرق الأوسط.

البحر الأحمر

أعلنت السلطات الأمريكية أن الحوثيين أطلقوا صاروخين باليستيين مضادين للسفن في منطقة جنوب البحر الأحمر، ليلة أمس.

الحوثيون يستهدفون السفن بمنطقة البحر الأحمر

وأوضحت القيادة الأمريكية أنه لم يتم تسجيل أي أضرار في السفن التجارية المتواجدة في منطقة البحر الأحمر، بعد إطلاق الصاروخين عليها من قبل الحوثيين.

الحوثيون

وفي وقت سابق ،قال الناطق باسم جماعة الحوثي، يحيى سريع إن قوات تابعة أمريكية اعتدت على 3 زوارق تابعة لهم، ما أدى إلى مقتل 10 حوثيين، مضيفًا: «قواتنا تمكنت من تنفيذ عملية عسكرية استهدفت سفينة كانت تتجه إلى موانئ شواطئ الأراضي الفلسطينية المحتلة».

عدم الانجرار لخطط أمريكا

وأكد يحيى سريع، في تصريحات صحفية له، يوم الأحد الماضي، أن القوات الأمريكية تتحمل تبعات استهداف زوارق جماعة أنصار الله الحوثيون في منطقة البحر الأحمر، مجددًا نصحه لجميع الدول بضرورة عدم الانجرار لخطط الولايات المتحدة الأمريكية؛ لأنها ترمي إلى توريطها في البحر الأحمر.

وأوضح أن تحركات القوات الأمريكية في البحر الأحمر؛ بهدف حماية سفن قوات الاحتلال الإسرائيلي لن تمنعهم من نصرة أهالي قطاع غزة.

اقرأ أيضا

تم نسخ الرابط