الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

إزاي تحافظ على صحة الجهاز الهضمي؟.. خطوات سهلة

 الجهاز الهضمي
الجهاز الهضمي

يسعى الكثير من الأشخاص من أجل تحسين حالتهم الصحية والمزاجية، لذلك يبحثون عن أهم الطرق، التي تساعدهم على ذلك.

ولأهمية الجهاز الهضمي في تحسين الحالة الصحية، والمزاجية، فإن الحفاظ عليه من أهم وسائل تخقيق تلك الغاية، فكيف يمكن الحفاظ على الجهاز الهضمي، بخطوات بسيطة؟

وفي ذات السياق، يستعرض موقع "بالمصرى"،، من خلال السطور التالية، الخطوات اللازمة للحافظ على صحة الجهاز الهضمي.

كيف نحافظ على صحة الجهاز الهضمي؟

من المعروف أنه توجد خطوات صحية،  تساعد على تجديد الطاقة بشكل مباشر، عن طريق حماية الجهاز العضمي من الإصابة بالأزمات الصحية، التي تعيق الشخص من القيام بالأنشطة اليومية الخاصة به، خاصةً تناول الطعام والمشروبات.

الجهاز الهضمي

ومن أهم خطوات الحفاظ على الجهاز الهضمي ما يلي:

تناول بنظام متوازن

يجب تعزيز المناعة عبر تناول أفضل الأكلات، التي تضمن لك صحة جيدة، وتعمل على تنظيم الغذاء بشكل سليم وهو ما يساعد تلقائيا في الحافظ على صحة الجهاز الهضمي.

تناول الأطعمة الغنية بالألياف

يعد تناول العناصر الغذائية التي تحتوي على الألياف، مثل: الخضراوات والفواكه والمكسرات والحبوب والبقوليات الغذائية، من أفضل الأكلات التي تحافظ على الجهاز الهضمي،

ويحتاج الجسم إلى حصة تبلغ من 25 إلى 40 جم من الألياف القابلة للذوبان، وغير القابلة للذوبان.

والألياف القابلة للذوبان، هي الموجودة في الخضروات والفواكه والبقوليات، والتي تذوب في الماء وتشكل مادة هلامية تتحرك بالأمعاء، ومن فوائدها أنها تعمل على خفض الكوليسترول الضار بالدم، وتنظيم مستويات السكر.

تنظيم وقت الطعام

من الضروري تحديد الوقت المناسب لتناول الأطعمة، لأنه يوجد برنامج محدد يلزم بتناول الوجبات الرئيسية، والوجبات الخفيفة في أوقات محددة.

وجبات صغيرة الحجم

يجب تناول الأكلات الصغيرة، بشكل منتظم، والحد من الأطعمة مرتفعة السكريات والدهون، بالإضافة إلى الحفاظ على تناول وجبات خفيفة عند الشعور بالجوع، مثل: الفاكهة والمكسرات، وفي ذلك حل مثالي لمن يرغب أن يحافظ على صحة الجهاز الهضمي.

اقرأ أيضا: نصائح مهمة عند التعامل مع طفلك العنيد في عمر 10 سنوات


 

تم نسخ الرابط