الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

منها إنقاذ عامل بلع لسانه.. 7 مواقف إنسانية لـ أحمد السقا

أحمد السقا
أحمد السقا

من المتعارف عن الفنان أحمد السقا، هو شعبيته الجماهيرية الكبيرة، بسبب ما يتميز به من صفات الرجولة والجدعنة، والعديد من المواقف البطولية، ودائمًا ما تغلب عليه شهامته في أبسط المواقف الحياتية.


ومؤخرًا، كشفت المخرجة ساندرا نشأت عن موقف إنساني للفنان أحمد السقا وقت تصوير فيلم "المصلحة"، بعدما تعرض مصور فجأة لأزمة مفاجئة وبلع لسانه، وأنقذه أحمد السقا بعدما لاحظ عليه عدم الاتزان والشعور بالاختناق، واستعاد المصور أنفاسه بشكل طبيعي.
وتعتبر هذه ليست الواقعة الأولى للفنان أحمد السقا، فمواقفه الإنسانية لا تنتهي، وهذا ما يرصده لكم موقع "بالمصري" في السطور التالية.
مواقف إنسانية لـ أحمد السقا


إنقاذ كلاب من التسمم


وقت تصوير فيلم"من 30 سنة"، علم أحمد السقا بمحاولة تسميم الكلاب المتواجدة في ستديو الأهرام، الذي كان يصور به العمل، وذلك من خلال منشور عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فذهب مسرعًا لإنقاذهم من الموت، بسبب إيمانه بأنها مخلوقات لها الحق في الحياة ولا يحق لأحد التخلص منها.


إنقاذ مستقبل شاب وفتاة


أما وقت عرض فيلم "هروب اضطراري"، تصدرت أزمة كبيرة مواقع التواصل الاجتماعي بين شاب وفتاة بسبب اتهامها له بالبخل لأنه رفض دخول فيلم أحمد السقا، وكان يريد مشاهدة فيلم آخر ولا يتهيأ له المبلغ المالي لمشاهدة الفيلمين، فتدخل أحمد السقا ودعاهما لمشاهدة الفيلم بشكل مجاني.


دفن أحمد رمزي


اشتهر الفنان أحمد السقا، بلقب "تُربي الفن"، وذلك بعد مساعدته للعديد من نجوم الفن في لحظاتهم الأخيرة وتشييع جثمانهم، من بينهم وفاة الفنان الراحل أحمد رمزي، حيث كان السقا هو الفنان الوحيد الذي حضر الجنازة ودفنه بيديه في مشهد مؤثر، وأكد السقا، أنه كانت تجمعه علاقة قوية بالراحل، 
 كما أنه نزل مع هيثم أحمد زكي إلى المقبرة
وحرص على عدم ترك الفنان هيثم أحمد زكي بعد وفاته، ودفنه بنفسه ونزل معه إلى المقبرة، والذي كان مؤثرًا لمن حوله في قدرته على تحمل الألم وعدم ترك من حوله من زملائه وأصدقائه من الوسط الفني حتى مثواهم الأخير.


السفر من أجل محمد أبو الوفا


لم يتردد الفنان أحمد السقا مطلقًا، في تقديم واجب العزاء بالفنان الراحل محمد أبو الوفا، الذي أقيم في محافظة الفيوم، ولم يحضر أي شخص من الوسط الفني سوى الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية.


السفر لأسوان من أجل خالد صالح


بعد وفاة الفنان الراحل خالد صالح في أسوان، سافر أحمد السقا حتى يتواجد معه حتى يعود إلى القاهرة ويتم تشييع الجثمان من مسجد عمرو بن العاص، خاصة أن هذا الثنائي كانت علاقتهما قوية للغاية، وشاركا معًا في أكثر عمل فني وصل عددهم إلى 6 أفلام.

اقرأ أيضا:مروان حامد: فيلم عمارة يعقوبيان كان مسئولية.. والزعيم أعطاني ثقة كبيرة

تم نسخ الرابط