الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

آخرهم مسلسل حالة خاصة.. أعمال فنية ناقشت مرض التوحد

مسلسل حالة خاصة
مسلسل حالة خاصة

في الفترة الأخيرة، حرصت العديد من الأعمال الفنية على تسليط الضوء على بعض القضايا التي تتعلق بالأمراض الصحية، منها: التوحد، الذي تم مناقشته مؤخرًا في مسلسل حالة خاصة بطولة طه دسوقي، ومرض الزهايمر الذي تم مناقشته في حكاية ألفريدو.

وفي السطور التالية نستعرض لكم أهم الأعمال التي ناقشت مرض التوحد.

مسلسل حالة خاصة

يعتبر مسلسل حالة خاصة بطولة طه دسوقي، هو أحدث الأعمال التي تناقش مرض التوحد، وتدور أحداثه حول شاب مصاب بمرض التوحد متخرج من كلية الحقوق، لذلك لم يتم تعيينه في الجامعة لكونه من ذوي الحالات الخاصة ويسعى في التدريب في بمكتب محامية شهيرة.

مسلسل حالة خاصة

حكاية "حلم حياتي" من مسلسل "إلا أنا"

قدمت الفنانة مايان السيد خلال أحداث مسلسل إلا أنا دور خديجة المصابة بالتوحد والتي تحلم بدخول المعهد العالي للفنون المسرحية وتتغلب على هذا الاضطراب وتصبح ممثلة مشهورة، ويسلط المسلسل الضوء على الأسرة وكيفية تعاملهم مع حالة مثل حالة خديجة.

حكاية حلم حياتي

مسلسل سارة

تدور أحداث مسلسل سارة حول فتاة تدعى "سارة" توقف نموها الذهني في الطفولة، وعادت إلى المرحلة الجنينية، ودخلت في غيبوبة لعدة سنوات، بسبب معاناتها من مشاكل نفسية نتيجة لظروف قاسية عاشتها في مرحلة الطفولة.

مسلسل سارة

فيلم ألبوم صور

يرتكز الفيلم على فئة التوحد، وتدور أحداثه حول خالد المصور الفوتوغرافي الذي يعاني من مرض "التوحد" ويعيش مع شقيقته "داليا" ويعتمد عليها في كل شيء، ويتناول الفيلم تعامل المجتمع مع هذه الفئة، والعمل من بطولة إيمان أيوب، وحمدي ندا، وعلاء عزت، وهو من تأليف وإخراج نورهان متولي.

فيلم التوربيني

تدور أحداث فيلم “التوربيني” حول محسن "أحمد رزق" المصاب بالتوحد، وتحدث بينه وبين شقيقه الأكبر كريم "شريف منير" العديد من المواقف من بعد وفاة والديهما ومشاكل فى الميراث.

فيلم التوربيني

فيلم الحرامي والعبيط

يعتبر فيلم الحرامي والعبيط أخر أعمال الفنان خالد صالح التي تعاون فيها مع الفنان خالد الصاوي، واستطاعوا أن يقدموا معًا هذا الفيلم، وتدور أحداثه حول رجل يعاني من صعوبة في التواصل بشكل طبيعي مع الآخرين، ويأتي الصاوي في دور صلاح ويستغله، وهو الأمر الذي نشاهده كثيرًا، واستطاعت السينما تسليط الضوء عليه.

اقرأ أيضا: أحمد ماهر يكشف لـ "بالمصري" تفاصيل شخصيته في مسلسل صيد العقارب

تم نسخ الرابط