الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بطريقة سهلة.. يمكنك التغلب على الأرق والاستيقاظ بمنتصف الليل

الاستيقاظ في منتصف
الاستيقاظ في منتصف الليل

يواجه العديد من الأفراد مشكلات الاستيقاظ في منتصف الليل، نتيجة لبعض الأسباب، مما يؤثر  على صحتهم وحالتهم المزاجية، لذلك يؤدي إلى ضيقهم، وخاصة إذا لم يحصلوا على القدر الكافي من النوم، والأغلبية منهم لا يستطيعون العودة إلى النوم مرة أخرى بعد استيقاظهم فجأة لوجود سبب أو بدون.

وفي هذا التقرير، نصائح للتغلب على هذه المشكلة يمكنك إتباع بعض الطرق لتعود للنوم سريعًا، والتي يرصدها موقع "بالمصرى"، من خلال السطور التالية، وهي كما يلي: 

الاستيقاظ في منتصف الليل 

طرق للتغلب على الاستيقاظ في منتصف الليل

 

عادة ما يكون الاستيقاظ بمنتصف الليل، بهدف تعديل بعض الأمور، ولكن قد يؤثر على جودة النوم والحالة المزاجية، ويزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكر والسمنة، وعليك اتباع هذه النصائح للتغلب على هذه المشكلة والحفاظ على صحتك، وهي:

-التنفس بعمق

يؤدي الاستيقاظ وقت الليل، مما يزايد من القلق والتوتر، وعند التنفس بعمق، قد يساعدهم على الاسترخاء وتهدئة العقل، ويساعدك في العودة للنوم سريعًا بعد الاستيقاظ في منتصف الليل.
 

- لا تنشغل بالساعة

ينصح بتجنب النظر في توقيت الساعة، لمنع التعرض لمضاعفات صحية، قد تؤثر على التركيز وضعف الطاقة، مما يجعلك من الصعب أنتعود إلى النوم مرة ثانية.

 

-تجنب الكافيين والسوائل قبل النوم

يعد شرب الكافيين أحد أسباب التعرض لقلة النوم والشعور بالراحة، كما أنه يمكن أن يزيد من احتمالية الاستيقاظ في منتصف الليل، وأيضاً شرب السوائل قبل النوم يزيد من احتمالية الاستيقاظ في منتصف الليل للذهاب إلى الحمام.

-لا تستيقظ قبل المنبه

ولكن، في حالة الاستيقاظ قبل وقت المنبه، لا بد من ان تبقي مسترخيًا مكانك، هذا يساعدك على أن تعود للنوم سريعًا.

اقرأ أيضا: تسبب القلق والاكتئاب.. تعرف على مخاطر النوم المتقطع

تم نسخ الرابط