الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

ما هي الطرق العلاجية لغضروف الرقبة؟

غضروف الرقبة
غضروف الرقبة

يعاني بعض الأشخاص من مشكلات غضروف الرقبة، والتي  تعتبر من أكثر الأمراض الشائعة خلال السنوات الأخيرة، لذلك يبحث المصابون عن أفضل الطرق العلاجية، للتغلب على مشاكل الرقبة، لتجنب التعرض لانزلاق الغضروفي العنقي.

 

من خلال السطور التالية، يستعرض لكم موقع "بالمصرى"، في تقرير اليوم، نصائح علاجية لمشاكل غضروف الرقبة، وعلاج الانزلاق الغضروفي العنقي بالإضافة إلى العديد من المعلومات المهمة.

 

نصائح لمرضى غضروف الرقبة تساعد في الشفاء بشكل أسرع.

 

-يجب الحافظ على وضعية جيدة، مما يقلل من الضغط على الأقراص خاصة عند النوم.

 

-لا بد من الإقلاع عن التدخين، لتجنب استخدام أي من منتجات التبغ.

 

-يجب ممارسة تمارين اليوجا والبيلاتس: من خلال ممارسة اليوجا أو البيلاتس ، يمكنك زيادة قوتك الأساسية وتحسين توازنك ووقفتك وتقليل التوتر، كما تساعدك على التعامل مع (أو حتى منع) آلام الرقبة.

 

غضروف الرقبة

علاج غضروف الرقبة بالأعشاب 

يمكنك علاك مشاكل غضروف الرقبة بالأعشاب أيضا، لذلك تعد من أسهل الطرق العلاجية، التي يمكن اتباعها، عن طريق: 

 

علاجات العشبية: هناك بعض العلاجات العشبية، التي وجدها الأشخاص الذين يعانون من آلام الرقبة مفيدة هي:

 

أسيتامينوفين “تايلينول”

هناك بعض الطرق العلاجية، التي يمكن استخدها، للتخلص من مشاكل الغضروف، ومن بينها الأسيتامينوفين، وتعد من العلاجات الدوائية الأولى للألم ويمكن أن يساعد في آلام الرقبة ، لكن لا تندرج تحت التصور الخاطئ الشائع بأن عقار الأسيتامينوفين غير ضار تمامًا لمجرد أنه متوفر بسهولة دون وصفة طبية.

 

أكدت أبحاث علمية حديثة، إلي ضرروة استخدام المنتظم للأسيتامينوفين للعلاج، ولكن في بعض الأحيان قد يضر صحة الكبد ، حتى عند الأشخاص الذين يتناولون الدواء بالجرعة الموصى بها، للتأكد من أنك تستخدم عقار الأسيتامينوفين بأمان قدر الإمكان ولا تتناول الكحول أثناء تناول عقار الأسيتامينوفين لتقليل المخاطر على الكبد.

 

كما يوجد  مايعرف باسم "الإيبوبروفين"  "موترين"، أدفيل” ونابروكسين ” أليف ” من العناصر الأساسية في علاج مرض القرص العنقي لأنهما يقللان من الألم والالتهاب مثل عقار الأسيتامينوفين ، تتوفر العديد من مضادات الالتهاب غير الستيرويدية بدون وصفة طبية ، ولكن يجب أيضًا تناولها بعناية.

اقرأ أيضا: دراسة تكشف خطورة تربية الحيوانات الأليفة في المنازل


 

تم نسخ الرابط