الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

عاداتنا اليومية تضعف بصرنا .. نصائح الوقاية (لا تفوتها)

بالمصري

 

البصر هو نعمة من الله تعالى، ومن الضروري الحفاظ عليه من خلال اتباع العادات الصحية السليمة. ومع ذلك، هناك العديد من العادات اليومية التي نقوم بها بشكل غير مقصود والتي يمكن أن تضعف البصر وتؤدي إلى مشاكل في العين.

في هذا المقال، سنناقش بعض العادات اليومية التي تضعف البصر، وكيفية تجنبها.

العادة الأولى: قضاء الكثير من الوقت أمام الشاشات الإلكترونية

تعد هذه العادة من أكثر العادات شيوعًا التي تضعف البصر. تطلق الشاشات الإلكترونية، مثل شاشات الهواتف الذكية والحواسيب والتلفزيون، أشعة زرقاء ضارة بالعين، والتي يمكن أن تؤدي إلى ظهور أعراض مثل الإجهاد العيني والصداع والرؤية الضبابية.

للوقاية من هذه العادة، يُنصح بأخذ فترات راحة منتظمة من استخدام الشاشات الإلكترونية، كل 20 دقيقة على الأقل. خلال هذه الفترات، يجب النظر إلى شيء بعيد عنك لمدة 20 ثانية.

العادة الثانية: التدخين

التدخين من العادات السيئة التي تضر بصحة الجسم كله، بما في ذلك العين. فالتدخين يسبب تلف الأوعية الدموية في العين، مما يؤدي إلى ضعف النظر. لذا، فإن الإقلاع عن التدخين هو أفضل طريقة للحفاظ على صحة العينين.

العادة الثالثة: عدم تناول الأطعمة الصحية

تحتاج العين إلى العناصر الغذائية الأساسية للحفاظ على صحتها، مثل فيتامين "أ" وفيتامين "سي" وفيتامين "إي" والزنك. لذا، من المهم تناول نظام غذائي صحي يحتوي على هذه العناصر الغذائية.

تشمل الأطعمة الصحية للعين ما يلي:

  • الفواكه والخضروات، وخاصةً الخضروات الورقية الخضراء، مثل السبانخ والبروكلي.
  • الأسماك الدهنية، مثل السلمون والتونة والماكريل.
  • المكسرات والبذور.
عادات يومية تجعلك دائمًا في سن العشرين.. "بسيطة ومش محتاجة مجهود" - اليوم  السابع

العادة الرابعة: عدم ارتداء النظارات أو العدسات اللاصقة

إذا كنت تعاني من مشاكل في الرؤية، فمن المهم ارتداء النظارات أو العدسات اللاصقة المناسبة. يمكن أن يؤدي عدم ارتداء النظارات أو العدسات اللاصقة إلى تفاقم مشاكل الرؤية.

العادة الخامسة: عدم إجراء الفحوصات الدورية

من المهم إجراء الفحوصات الدورية للعين، وخاصةً إذا كنت تعاني من أي مشاكل في الرؤية. يمكن أن تساعد الفحوصات الدورية في اكتشاف أي مشاكل في العين مبكرًا، مما يسهل علاجها.

الضمور البقعي وأمراض القلب- دراسة تكشف العلاقة بينهما. | الكونسلتو

خاتمة هامة

من خلال اتباع العادات الصحية السليمة، يمكننا الحفاظ على صحة أعيننا وحماية بصرنا من الضعف.

 “هل أعجبك هذا المحتوى؟ هل وجدته مفيدًا أو ممتعًا؟ إذا كانت الإجابة بنعم، فهل ترغب في مساعدتنا على نشره؟ شاركه مع أصدقائك على وسائل التواصل الاجتماعي أو عبر البريد الإلكتروني، كل مشاركة تساعدنا على الوصول إلى المزيد من الأشخاص ومشاركة المحتوى الرائع معهم، شكرًا لك على دعمك، ونسعد ان تزورونا على منصات «بالمصري» المختلفة.، الفيس بوك - تويتر - لينكد إن - بنترست - يوتيوب

تم نسخ الرابط