الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

لليوم الثاني على التوالي.. عشرات الإسرائيليين يغلقون معبر كرم أبو سالم

قوات الاحتلال الإسرائيلي
قوات الاحتلال الإسرائيلي

كشفت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الخميس، عن إغلاق معبر كرم أبو سالم من قبل عشرات الإسرائيليين، لليوم الثاني على التوالي، حيث لم تدخل أي شاحنة مساعدات إنسانية منذ الصباح إلى أهالي قطاع غزة؛ بسبب تعمد قوات الاحتلال الإسرائيلي لقطع جميع الإمدادات عن القطاع.

 

قوات الاحتلال الإسرائيلي 


فتح معبر كرم أبو سالم

والجدير بالذكر، أن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في وقت سابق، أعلن موافقته على السماح بإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة عبر معبر كرم أبو سالم، معللًا أن فتح هذا المعبر سوف يساعد الاحتلال الإسرائيلي في الحفاظ على التزاماته بشأن إيصال 200 شاحنة مساعدات إنسانية يوميًا.

ضرورة فتح معبر رفح

وفي سياق متصل، أعلن المدير العام لوزارة الصحة الفلسطينية، منير البرش، في وقت سابق، ضرورة فتح معبر رفح البري؛ لإدخال مستشفيات ميدانية إلى قطاع غزة، نظرًا للأعداد الكبيرة من المصابين والمرضى التي تتلقاها مستشفيات القطاع يوميًا دون توفير المستلزمات الطبية ونفاد الوقود الأدوية.

 

قوات الاحتلال الإسرائيلي 

 

تفشي الأمراض المعدية

وأضاف «البرش»، خلال تصريحاته: «الفلسطينيون يموتون في قطاع غزة ولا يسمح لهم بتلقي العلاج في الخارج وهذه تعتبر وصمة عار»، موضحًا أن النازحين في مراكز الإيواء يعانون من تفشي الأوبئة والأمراض المعدية، حيث انتقلت الأمراض عبر المياه الملوثة غير الصالحة للشرب.

 

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط