الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

"ميتا" تتحرك لحماية المراهقين على "إنستجرام" و "فيس بوك"

شركة ميتا
شركة ميتا

شددت شركة “ميتا”، اليوم الخميس، الإعدادات على منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بها، “انستجرام”  و"فيس بوك"، لمنع الأشخاص غير المألوفين من التواصل مباشرة مع المراهقين، الذين تقل أعمارهم عن 16 أو 18 عامًا.

وقالت شركة ميتا إنه “كخطوة إضافية لحماية المراهقين من الاتصال غير المرغوب فيه، فنحن سنوقف قدرتهم على تلقي الرسائل المباشرة على إنستغرام من أي شخص لا يتابعونه أو غير متصلين به”.

تفاصيل القيود الإضافية التي وضعتها ميتا

وبموجب هذا الإعداد الافتراضي الجديد، لا يمكن مراسلة المراهقين أو إضافتهم إلى الدردشات الجماعية، إلا من خلال الأشخاص الذين يتابعونهم بالفعل أو المتصلين بهم، ما يساعد المراهقين وأولياء أمورهم على الشعور بثقة أكبر بأنهم لن يسمعوا من أشخاص لا يعرفونهم". 

وتأتي هذه الإجراءات في الوقت الذي تثير فيه الهيئات التنظيمية في جميع أنحاء العالم تساؤلات حول سلامة الأطفال على منصات التواصل الاجتماعي هذه. 

ومن المقرر تطبيق الإعداد الافتراضي، الذي تم الإعلان عنه اليوم الخميس، على جميع المراهقين الذين تقل أعمارهم عن 16 عامًا (أو 18 عامًا في بعض البلدان).

 وسيتلقى الأشخاص الموجودون بالفعل على إنستغرام إشعارًا في الجزء العلوي من خلاصتهم لتنبيههم بالتغييرات التي تم إجراؤها على إعدادات الرسائل الخاصة بهم.

بالإضافة إلى ذلك، تخطط Meta لإطلاق ميزة جديدة مصممة للمساعدة في منع المراهقين من رؤية الصور غير المرغوب فيها والتي قد تكون غير مناسبة في رسائلهم من الأشخاص المتصلين بهم بالفعل، ولثنيهم عن إرسال مثل هذه الصور بأنفسهم. ستشارك الشركة المزيد حول هذا الأمر في وقت لاحق من هذا العام.

اقرأ أيضا: شركة ميتا تطرح ميزة جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي 

تم نسخ الرابط