الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

ماذا يحدث بسوق الذهب في مصر.. وتوقعات الأيام المقبلة؟ «سكرتير الشعبة» يوضح

الذهب
الذهب

قال نادي نجيب سكرتير عام شعبة الذهب  سابقًا إنه لا يوجد أي تداولات للذهب داخل الأسواق المحلية خلال تعاملات اليوم الجمعة، لافتا إلى أن هناك بعض المحلات أغلقت أبوابها، وأقفت حركة البيع والشراء.

وقف تسعير الذهب

وأضاف نجيب، في تصريح خاص لـ« بالمصري »، أن عمليات تسعير الذهب محليا توقفت منذ مساء أمس، ولا أحد يعلم السعر الحالي للذهب خلال تعاملات اليوم، مرجعا ذلك إلى تذبذب سعر الدولار بـالسوق الموازي الذي تخطي الـ66 جنيها.

 أن الأخبار التي تنتشر كل يوم بخصوص القبض على بعض تجار الذهب أربكت الأسواق أكثر فأكثر، مضيفًا أن بعض تجار الذهب اتجهت إلى إغلاق محالهم بسبب حالة الارتباك والتذبذب الذي يشهده السوق المحلية،مما يعرضهم لخسائر مالية كبيرة، مشيرًا إلى استمرار وقف عمليات تداول أسعار الذهب حتي الغد.

يذكر أن  أسعار الذهب شهدت ارتفاعات كبيرة خلال الشهر الجاري وحالة من الارتباك، حيث سجل سعر عيار 21 الأوسع انتشارا في مصر في مطلع العام الجاري 3100 جنيه، إلى أن وصل خلال تعاملات أمس إلى 3830 جنيها.

شعبة الذهب تحذر المواطنين من الشراء في الوقت الحالي

وقالت شعبة الذهب والمجوهرات والمعادن الثمينة التابعة لغرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات المصرية، في بيان الخميس ، إن أسعار الذهب المتداولة بالأسواق غير حقيقية، ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن الأسعار التي يجب أن تكون عليها في الحقيقة، مرجعة تلك الزيادة إلى تدافع المواطنين لشراء الذهب.

وطالبت الشعبة، المواطنين، بتوخي الحذر في عمليات شراء الذهب في الوقت الحالي، والتي تشهد عمليات تلاعب ومضاربة خارجة عن قواعد السوق.

جدير بالذكر أن  منصة آي صاغة لتداول الذهب والمجوهرات أوقفت تسعير الذهب بالأسواق المحلية، بعد ارتباك السوق وعدم استقرار الأسعار، كما أن الموقع الرسمي الخاص بنشر أسعار الذهب التابع للشعبة باتحاد الغرف التجارية لم يحدّث الأسعار منذ الأمس.

اقرأ أيضا:

تم نسخ الرابط