الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

طرق بسطية تخلصك من التوتر والاستمتاع بحياتك

تخلصك من التوتر
تخلصك من التوتر

يرغب الكثير من الأشخاص في التمتع بالحياة بأسلوبهم الخاص، عن طريق تطوير القدرات الشخصية لهم  واكتساب مهارات جديدة، ولكن مع كثرة الصعوبات والتحديات في الحياة يصاب البعض بالتوتر والقلق، وبالتالي يزيد ذلك من طاقة الإحباط لديهم.

نصائح للتعامل مع الحياة الصعبة والتخلص من التوتر:

ممارس تمارين الاسترخاء:

تساعد تمارين الإسترخاء، على التغلب من مشكلات التوتر والقلق، التي ينصح بها، لأنها تجعلك تشعر بالطاقة الإيجابية والإحساس بالراحة، لذا يجب القيام ببعض تمارين الاسترخاء، للتخلص من التوتر طول الوقت.

تخلصك من التوتر والاستمتاع بحياتك

شد العضلات:

يسبب التوتر العديد من الأمور، مثل توتر العضلات، لذلك يجب القيام ببعض تمارين التمدد، التي من خلالها تشد العضلات، وتتم عن طريق الجلوس أو الوقوف برفع ذراعيك فوق رأسك وربط الأًصابع معاً، كما يمكنك تحريك أصابعك مع الزفير مع تكرارها ثلاث مرات يوميًا.

استراحة من اليقظة:

تعد فترة اليقظة بعد النوم من أهم الخطوات، التي ينبغي أن يحرص الكثيرون عليها، حتي يستطيع الأشخاص التخلص من مشكلات الحياة، وهي تشبه عملة التخيل والملاحظة، مثل تناول كوب شاء دافئ بين راحة اليدين، أو عند الإحساس برائحة الشاي وطريقة شربه، كل هذه الأشياء تمنحك إستراحة اليقظة.

نزهة سريعة:

لا أحد يستطيع العيش بدون نزهة أو فسحة تغير حياته كل أسبوع، أو ممارسة تمارين متوسطة الشدة، ومنها المشى أو غيرها من الأنشطة الرياضية، للتخلص من الشعور بالتوتر، ما يساعد على حرق هرمونات القلق، ويشعر براحة الجسد.

 

اقرأ أيضا: خبيرة تكشف سرا خطيرا عن تأثير الشامبو على صحة الشعر

 

تم نسخ الرابط